رياضة

بسبب مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2022.. لاعب إيراني يهدد مكان سليماني في نادي ليون

تعقدت وضعية النجم الجزائري إسلام سليماني مع ناديه ليون الفرنسي بعد تمسكه بالمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 مع منتخب بلاده، ويعاني بطل فرنسا في 7 مناسبات من أزمة كبيرة في خط الهجوم بسبب ضعف الخيارات المتاحة أمام المدرب الهولندي بيتر بوش، نظرا لمشاركة عدة لاعبين في المسابقة القارية.

وكشفت صحيفة “ويست فرانس” الفرنسية أن ليون يخطط للتعاقد مع الإيراني ساردار أزمون، مهاجم فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وتنتظر سليماني أيام صعبة خلال الأشهر المقبلة في نادي ليون، في ظل المنافسة القوية التي ستصبح موجودة في خط الهجوم، في وقت يسعى فيه للحفاظ على جاهزيته البدنية والفنية، تحسبا للمواجهتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني في شهر مارس المقبل، ضمن الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا.

وكان منتخب “محاربي الصحراء” حسم ورقة الترشح لهذا الدور الحاسم بعد تصدره للمجموعة الأولى عقب التعادل مؤخرا 2-2 أمام نظيره بوركينا فاسو.

ويعتبر سليماني لاعبا مهما في خطط مدرب “الخضر” جمال بلماضي، خاصة مع تراجع أداء بغداد بونجاح بشكل لافت، فضلا على قرار أندي ديلور باعتزال اللعب دوليا بشكل مؤقت، وشارك الهداف الأسبق لشباب بلوزداد في 10 مباريات مع فريقه خلال الموسم الحالي، أسهم خلالها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق