أخبار الأداب و الفن

بطل عاشور العاشر مراد مجرام للديوان : أغسل الأواني في حال تم إجباري على ذلك وأجيد طبخ “العدس” و”اللوبيا”

أتمنى أن ينال "بومبا" إعجاب الجمهور...

حاورته : خديجة بلعظم

تحدّث للديوان الفنّان المسرحي والتلفزيوني مراد مجرام عن تفاصيل يومياته في شهر رمضان، ومشاركاته الفنية هذا الموسم التي تبث على عدة قنوات محلية، إلى الجانب المسرحيات التي سيقدمها إلى جانب فرقته خلال سهرات هذا الموسم، ويذكر أن “مراد مجرام” من مواليد مدينة “تابلاط” بولاية المدية، خريج المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري، رئيس جمعية “شباب وفنون” بتابلاط، متزوج وأب لـ 3 أطفال، عرف بتقديمه العديد من الأدوار خاصة الفكاهية منها، إلى جانب عمالقة الفن على غرار سيد علي كويرات و رشيد فارس رحمهما الله ، كما قدّم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية على غرار “رايح جاي” و “مؤكد حلال” للمرحوم المخرج محمود زموري و “دار البهجة” و “عاشور العاشر” لجعفر قاسم وغيرها من الأعمال القوية.

الديوان: كيف تقضي الشهر بصفة عامة؟

مراد: يمر الشهر بصفة عادية ولا شيء يتغير سوى الصيام، أي أنه لا يؤثر على برنامجي الاعتيادي بشيء، بل أقضيه بشكل جيد وأزاول خلاله نشاطاتي وأعمالي.

الديوان: في أي ساعة تستيقظ خلال رمضان؟

مراد: في حال كنت مرتبطا بالعمل في ساعة باكرة استيقظ باكرا جدا، وإلا ففي العادي لا أفوق العاشرة صباحا لأبدأ يومي.

الديوان: ماذا تفعل وقتها؟

مراد: ككل الجزائريين أتفقد ماذا ينقص البيت في حال لم أكن ملتزما بالعمل.

الديوان: هل تساعد في أعمال المنزل والمطبخ؟

مراد: ليس دائما، لكنني في حال أُجبرتُ على المساعدة أقوم بتنظيف الأواني أو الطبخ.

الديوان: إذن هل تجيد الطبخ؟

مراد:  سابقا لم أكن أجيد سوى قلي البيض، ثم شيئا فشيئا تعلمت تحضير أطباق أخرى كـ “العدس” “اللوبيا” “الشوربة” وبالتأكيد البطاطا المقلية.

الديوان: طبقك المفضل، وما هو الطبق الذي في حال لم يوضع على طاولة الإفطار لا تشعر بالرضا؟

مراد: في الأيام العادية أحب تناول “الكباب” أما خلال شهر رمضان فأنا مدمن لـ “الشوربة” ولو تناولتها بشكل يومي، إلى جانب “الطعام باللبن” وحتى أولادي يحبونه مثلي، وبصفة عامة فأنا أتناول ما يوضع على الطاولة يعني “ما نتشرطش”.

الديوان: تجيد التسوق؟

مراد: صراحة معارفي من يتولون مهمة انتقاء الخضار وغيرها مكاني، فأنا أقصدهم دائما ويهم يحترمونني و “يتهلاو فيا” حتى أنني لا أفاصل وأنا أشتري مستلزمات البيت.

الديوان: تمارس الرياضة؟

مراد: إذا كان المشي وأنا أتجول أو أعمل رياضة فأنا رياضي، لأنني عادة أمشي مسافات طويلة بشكل يومي، أما الرياضة بمعناها فأنا لا أمارسها، بل أنني بعيد كل البعد عن أشهر رياضة “كرة القدم” ولا أعرف أي فريق من فرق كرة القدم.

الديوان: هل أنت عصبي؟

مراد: في الغالب أنا هادئ جدا وخاصة خلال رمضان لأن الغضب لا يأتي بنتائج جيدة.

الديوان: ماذا تتابع على الشاشة في رمضان؟

مراد: أحب أن أشاهد أعمال أصدقائي وتوجهاتهم خلال شهر رمضان، كما أنني أتابع الإنتاج المحلي الرمضاني لأشاهد الأعمال الفنية الرمضانية التي تبث على القنوات المحلية، إلى جانب مسلسلات وأعمال أخرى قوية للمشرق على باقي القنوات العربية.

الديوان: هل أنت ممن يقضون ليالي بيضاء في رمضان؟

مراد: لست من هواة السهر لذلك أسهر في المنزل وقد أزور عائلتي أو عائلة زوجتي لكن ليس كثيرا.

الديوان: ماذا قدّمت للمشاهد في رمضان؟

مراد: شاركت ضمن سلسلة فكاهية “أنا وبنتي” في ولاية وهران، إلى جانب مخرج شاب وطاقم شباب، تشرفت كثيرا بالعمل معهم وأعتز بذلك، إلى جانب مسلسل “لاكازا ديال كمال” على قناة الشروق من إخراج مخرج شاب “رفيق عنيق” وسيناريو “محمد شرشال” أما الدور الهام والأكبر كان ضمن مشاركتي في “بومبا” على قناة “الحياة” الذي أتمنى أن ينال رضا المشاهدين.

الديوان: أي مواقع التواصل الاجتماعي تتواجد عليه أكثر؟

مراد: استعمل كثيرا تطبيق “فايسبوك” و”انستغرام” وأشارك الكثير من المنشورات على فايسبوك.

الديوان: كيف مرّ عليك شهر رمضان الماضي؟

مراد: بشكل جيد سوى التغيير الذي حصل بشأن حرماني من المشاركات خلال جولاتي بين مسارح الجزائر.

الديوان: ماهو برنامجك لهذا الشهر؟

مراد: سأقدم رفقة جمعيتي “شباب وفنون” مسرحية للأطفال تحت عنوان “لونجة” إلى جانب مسرحية “جي بي أس GPS ” للمسرح الجزائري ستعاد برمجتها وهي المسرحية التي توجت بجائزة أحسن عرض بمهرجان المسرح العربي بالمملكة الهاشمية الأردنية.

الديوان: كلمة لجمهورك

مراد: أتمنى أن أكون في مستوى تطلعاتهم وأشعر بالتوفيق بسبب دعواتهم ومحبتهم، أقول للجميع رمضان مبارك والله يشفي مرضانا ويرحم موتانا ويرفع عنا هذا الوباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق