الوطني

بعد تأميم المجمع والشركات التابعة له من قبل الدولة… نحو تحويل المجمع الإعلامي لحداد إلى قناة برلمانية

رجحت مصادر مطلعة ان يتم تحويل المجمع الإعلامي “الوقت الجديد” الذي يضم قناة “دزاير” وجريدتي “وقت الجزائر” و “لوتون دالجيري” إلى قناة برلمانية ، وهو مشروع كشفت عنه السلطات العمومية في وقت سابق دون تحديد تاريخ انطلاق بثها او المقر الذي سيحتضنها.

وحسب مصادر مطلعة فإن المسير الإداري يكون قد عقد لقاء مع مسؤولين في الحكومة على رأسهم وزراء الاتصال والمالية والعدل، مباشرة بعد صدور قرار غرفة الجنح والمخالفات بالمحكمة العليا بتاريخ 27 ماي الماضي والقاضي بـ”رفض الطعون بالنقض الذي تقدمت به النيابة العامة والخزينة العمومية ومجمل المتهمين شكلا أومضمونا “و بالتالي تأييد الحكم الصادر بتاريخ 03- 11- 2020 والقاضي بحجز جميع ممتلكات رجل الأعمال  علي حداد لصالح الخزينة العمومية.

وبمجرد نشر المتصرف القضائي لبيان، نشرته صفحة “صحفيو وعمال  مجمع الوقت الجديد” على الفايسبوك، بدأت معلومات تتسرب بشأن مصير المجمع الإعلامي (الذي كان يضم أكثر من 300 صحفي وتقني وعامل عند توقفه عن النشاط) وحسب مصادر مقربة فإن الأمر يتعلق بتأميم مقر المجمع بما فيه من تجهيزات على أن يكون مقرا للقناة البرلمانية المزمع إنشاؤها قريبا، وهو الخبر الذي تم تداوله منذ أسابيع وارتبط تجسيده بصدور القرار النهائي للمحكمة العليا .

وربط صحفيو وعمال المجمع مصيرمجمعهم بهذه المعلومات خاصة بعد ورود عبارة “تأميم المجمع والشركات التابعة له لتصبح مؤسسات عمومية تسير من طرف الدولة ” في بيان المتصرف الإداري، الذي أكد في سياق متصل بان “إجراءات سريعة ستتخذ في الأيام القليلة القادمة ” ويعزز هذا التوجه إشارة المتصرف القضائي إلى “إعادة هيكلة المجمع من جميع النواحي بما في ذلك تغييرات في جميع العلاقات القائمة والنظام الأساسي والقانون الداخلي المعمول به وجميع السجلات التجارية والعقود القائمة حاليا.كما طمأن المتصرف بأنه” بفضل العدالة الجزائرية و السلطات العليا ستحل هذه المشاكل وتعود بالفائدة على العمال والمجمع” داعيا في ذات السياق إلى اخذ المعلومة من مصدرها و”عدم الانسياق وراء الإشاعات والمعلومات الكاذبة”.

من المنتظر أن يتم الفصل، قريبا، في مصير صحفيي وعمال المجمع الإعلامي” الوقت الجديد” لمالكه على حداد رفقة عمال بقية المؤسسات التابعة لمجمع “أو .تي .أر.اش. بي “حداد بعدما أصبح المجمع ملك للخزينة العمومية .

وحسب مصادرنا فقد تم الشروع في صب مستحقات الصحفيين والتقنيين والعمال بمجمع “الوقت الجديد” العالقة منذ أشهر بصب أولى الرواتب،على أن يشمل ذلك أولئك الذين لم يلجؤوا إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق