الوطني

بن بوزيد: علينا الاستعداد لموجة رابعة محتملة من وباء كورونا

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إنه علينا الاستعداد لموجة رابعة محتملة من وباء كوفيد 19.

و في كلمته، اليوم، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء السكري تحت شعار: “100 عام على اكتشاف الأنسولين.. يجب أن نرفع التحدي”، أضاف الوزير أن التلقيح ضد كوفيد-19 يبقى “أفضل حماية” من مضاعفات الوباء على صحة المصابين بداء السكري والأمراض المزمنة الأخرى.أ

وأوضح الوزير نه قد تم تسجيل, على مستوى المستشفيات، “نسبة كبيرة من مرضى السكري من النوع 2 تعرضوا لمضاعفات نتيجة الإصابة بفيروس كوفيد-19”.

وقال الوزير أن حملة هذا العام تهدف إلى أن تكون “القوة الدافعة لتعزيز أهمية الإجراءات المنسقة والموحدة لمكافحة السكري باعتباره مشكلة صحية عالمية ووطنية”، مبرزا أهمية إدارة داء السكري لتمكين الجميع من اكتساب كفاءات في التسيير الذاتي للمرض وتعزيز القدرة على الوقاية من السكري ومضاعفاته.

أضاف أن الوزارة تهدف، من خلال هذا اليوم, إلى إبراز أهمية التحسيس بالدور الذي يلعبه نمط العيش على الصحة، خاصة مرض السكري، مع تعزيز إجراءات تعمل على التأثير على عوامل الخطر الرئيسية، كالتغذية على سبيل المثال، من خلال اعتماد سلوكيات تساعد على التقليل من وباء السكري وتقوية المناعة في هذه الفترة من الوباء.

وجدد الوزير دعوته إلى “التحسيس حول الحفاظ على الإجراءات الوقائية إلى جانب التلقيح، اللذان يعتبران أفضل الوسائل لحماية النفس وحماية الغير”، مع التوعية بأهمية المراقبة الدقيقة لمرض السكري، من خلال تعزيز المراقبة الذاتية لمستوى السكر في الدم واستشارة الطبيب في أقرب الآجال من أجل بدء الإجراءات التصحيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق