رياضة

بوطاجين: أخبار عدم مشاركة فرنسا وإسبانيا في ألعاب البحر المتوسط لا أساس لها من الصحة

أكد المدير العام المشرف على اللجنة الإعلامية لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، مراد بوطاجين، أن الإشاعات الأخيرة حول عدم مشاركة فرنسا وإسبانيا في ألعاب وهران لا أساس لها من الصحة.

وأوضح بوطاجين في تصريحات لإذاعة سطيف الجهوية أن “فرنسا وإسبانيا تحفظتا على مشاركة رياضة الفروسية فقط، لعدم توفر التأطير الصحي، ونقص بعض الخدمات لكن الميدان يثبت عكس ما يقولون، وكل المتطلبات موفرة”.

وكشف مسؤول الإعلام للدورة المتوسطية عن وجود 12 لجنة مكلفة بتوفير كل الشروط اللازمة لإنجاح هذه الألعاب المتوسطية ويرأسها إطارات وكفاءات عالية.

وقال بوطاجين في تصريحاته إن “التحفظات التي كانت مسجلة بخصوص المسابح رفعت لأنها ليست بالجديدة، وكانت عائقا قبل ستة أشهر مضت”.

وأضاف المتحدث أن “هناك تسهيلات كبيرة عبر الموانئ القريبة لدخول الخيول المشاركة والمدة قلصت من 24 سا إلى 08 ساعات فقط”.

أما عن الجانب الإعلامي للحدث فقال بوطاجين إن هناك تسهيلات كبيرة في إجراءات التأشيرة لضمان التغطية الإعلامية ودخول الوفود الأجنبية لألعاب المتوسط، حيث تم منح الموافقة للكثير من القنوات الأجنبية للدول المشاركة وحتى غير المشاركة التي طلبت التغطية.

وأضاف في ذات الشأن أن بطاقات الاعتماد للحدث جاهزة، والمراهنة ستكون كبيرة على التلفزيون الجزائري، والاذاعة الجزائرية ووكالة الأنباء، والصحافة الالكترونية، ومختلف القنوات الخاصة لإنجاح هذا العرس الوطني.

وأشار بوطاجين إلى أن الخدمات التي تقدمها الجزائر لكل الوفود المشاركة ستكون بالمجان، وهي سابقة تعكس حرص السلطات العليا على إنجاح الحدث وتقديم أكبر التسهيلات للدول المشاركة.

وأكد بوطاجين في ختام حديثه أن القرية الأولمبية التي تستقبل الوفود والمنتخبات، تقدّم خدمات راقية والغرف ثنائية وهذا غير متاح في الكثير من الدول.

 ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق