رياضة

بوطيش سجل هدف “تاريخي” ضد النصرية وليتيم يتألق…انطلاقة موسم هادئة “للحمراوة” في انتظار التأكيد أمام “الكناري”

عرف فريق مولودية وهران كيف يبدأ موسمه وهذا من خلال تمكنه من العودة بنقطة التعادل في أوّل خرجة له للموسم الجديد 2020-2021، على حساب فريق نصر حسين داي بملعب 20 أوت، أمام أنظار رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار الذي أعطى ضربة انطلاقة بطولة هذا الموسم وبحضور رئيس “الحمراوة”، الطيب محياوي، هذا الأخير الذي ارتاح لهذه النتيجة التي ستجعله يواصل عمله بالفريق بأكثر أريحية ونفس الشيء بالنسبة للمدرب بيرنار كازوني.

وكان الفريق الوهراني متفوقا في النتيجة بهدف بوطيش، الذي سجل أوّل هدف في بطولة هذا الموسم، ما يعد هدف تاريخي وهذا عن طريقة ضربة جزاء دقيقة قبل انتهاء المرحلة الأولى، ضربة الجزاء التي أعلن عليها الحكم بعد عرقلة المهاجم، زبير مطراني. مع بداية المرحلة الثانية النصرية عرفت كيف تعدل النتيجة عن طريق مفتاح. وقد عرف الفريق الوهراني كيف يحقق الأهم ويُسيّر مجريات المباراة بطريقة ذكية عموما، مع تألق الحارس ليتيم أسامة الذي صدّ سواء في الشوط الأوّل أو الثاني العديد من محاولات كتيبة المدرب ندير لكناوي. بالنظر للظروف الخاصة فإنه في مثل هذه المباريات الأهم وهو عدم الخسارة خارج الديار وهذا ما تمكن رفقاء حميدي كمال من تحقيقه.

هذه النتيجة الإيجابية تسمح للفريق الوهراني بأن يُحضر باقي المباريات بمعنويات جيدة على العموم، مع التذكير أنه بمناسبة هذا اللقاء، عرف الفريق غياب كل من مصمودي ولقرع بالإضافة إلى الخيارات الفنية الأخرى للمدرب كازوني الذي أزاح العديد من اللاعبين من بينهم، بلقروي، بن حمو وبن تيبة. وقد قام بتعويض مصمودي بالقائد السابق لأولمبي المدية، بن علي وفي وسط الميدان أشرك الثنائي، بوطيش وشاوتي في الاسترجاع. في بقية المناصب نفس العناصر التي سبق وأن تنبأنا بدخولها أساسية في لقاء يوم الجمعة.

والآن ما سيبحث عنه رفقاء مطراني وهو التأكيد في الجولة الثانية عندما سيستقبلون فريق شبيبة القبائل الذي تعثر في الجولة الأولى بملعبه ضد أهلي البرج وتقاسم نقاط المباراة، ولو أن المعطيات ستتغير بالنسبة للفريقين.

نشير أن اللقاء عرف مناوشات بين المدير الإداري العام لمولودية وهران، بن ناصر والمدير العام لنصر حسين داي، شعبان مرزقان.

أخيرا، عكس الفريق الأول، الفريق الرديف خيّب في أوّل خرجة له، حيث خسر المباراة بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق