رياضة

بوقرة: “الجزائر قادرة على احتضان “الكان”

قال الناخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، ان مرافق ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، بالجزائر العاصمة متطورة وان الجزائر قادرة على تنظيم كاس افريقيا
وفي ندوة صحفية نشّطها عقب المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني المحلي بنظيره الغاني وانتهت بنتيجة (0-0)، أكّد أنّه “يمكننا القول أنّ الجزائر تستحقّ الفوز بشرف احتضان كأس أمم أفريقيا 2025.”

وتابع: “أنا حقًا فخور ببلدي. قضيت معظم حياتي في الملاعب الأوروبية، واليوم شعرت بنفس الإحساس داخل ملعب نيلسون مانديلا الجديد.”

وبشأن التعادل السلبي أمام غانا، أوضح “الماجيك” بأنّ “المنتخب الغاني كان ممتازًا، لكن أعتقد أننا كنا نستحق هدفًا على الأقلّ بالنظر إلى المحاولات التي صنعها لاعبونا أمام مرمى المُنافس.”

وأكمل: “عموما هذه المباراة منحتني كثيرا من المعلومات المفيدة، التي سنشتغل عليها في المباريات الرسمية من الـ”شان”.”

وعاد بوقرة إلى النقائص التي يعاني منها المنتخب، قائلًا: “ما زالت بعض النقائص سأسعى جاهدًا لمعالجتها، مثل التسرّع، وقلّة الذكاء في توظيف المواهب”، مشدّدًا على أنّ “المنتخب المحلي يعجّ بالكفاءات الكروية.”

وفي ردّه على سؤال حول المباراة الافتتاحية من بطولة أمم أفريقيا للمحليين، لفت إلى أنّه “نعرف نقاط ضعف وقوة المنتخب الليبي وسنسعى لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية وهو ما نسعى إليه.”

وفي ختام الندوة الصحفية، دعا صخرة دفاع “الخضر” سابقًا الجماهير الجزائرية إلى دعم المنتخب في المباريات القادمة، مؤكّدًا: “أعلم أن حضور الجماهير بقوّة في المقابلات المقبلة، أمر لم نتعوّد عليه في منتخب المحلّيين، وسيُولّد ضغطًا رهيبًا. لكن سنُحاول تحييد هذا العائق بتحضيرات نفسية مُناسبة.”

وللإشارة فقد تعادل المنتخبان الجزائري  و الغاني لكرة القدم بنتيجة (0-0) في مباراة ودية جمعت بينهما، مساء يوم السبت، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر) في إطار التحضيرات لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022) المؤجلة لعام-2023 المبرمجة من 13 جانفي إلى 4 فبفري بالجزائر.

هذا اللقاء هو الرابع على التوالي دون فوز للمنتخب الجزائري للمحليين بعد الهزيمة أمام الكويت (1-0) في شهر نوفمبر الفارط على هامش تربصه بالإمارات العربية المتحدة و تعادلين أمام موريتانيا (0-0) و السنغال (2-2) بملعب 19 ماي 1956 بعنابة في ديسمبر المنصرم.

أما منتخب غانا الذي يسجل عودته “للشان” بعد ثماني سنوات من الغياب، فلعب لقاءين وديين خلال تربصه بمصر فاز بهما أمام المنتخب المصري (دون 20 عاما) بـ 2-0و رديف الأهلي المصري (3-1).

وخلال الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين، الثانية التي تحضرها الجزائر بعد نسخة-2011 بالسودان، يتواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ليبيا و إثيوبيا و موزمبيق.

 وهذه قائمة لاعبي الجزائر:

 – حراسة المرمى :  قندوز اليكسي (شباب بلوزداد)، شمس الدين رحماني (شباب قسنطينة)، فريد شعال (مولودية الجزائر)

– الدفاع: بلخيثر مختار، لعوافي يوسف، كداد شعيب (شباب بلوزداد)، رضواني سعدي، بلعيد زين الدين، و لوصيف هيثم، هواري بعوش (اتحاد الجزائر)، عبد اللاوي أيوب، غزالة ايوب (مولودية الجزائر)، دهيري حسين (نادي بارادو).

– الوسط: قندوسي احمد (وفاق سطيف)، دراوي زكريا، باكير اسلام، ميريزاق حسام الدين، (شباب بلوزداد)، جحنيط اكرم، شيتة اسامة و آيت الحاج محمد (اتحاد الجزائر).

– الهجوم: دبيح شعيب  و طاهر فتح الله (مولودية الجزائر)، مزيان عبد الرحمان، محيوص ايمن (اتحاد الجزائر)، لحمري عزيز (شبيبة الساورة)، عريبي كريم،  بلخير محمد اسلام (شباب بلوزداد)، بايزيد سفيان (اتحاد خنشلة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق