آخر الأخبار

تأييد حكم 3 سنوات حبسا نافذا في حق هدى فرعون

 قضت الغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الأربعاء بتأييد العقوبة في حق الوزيرة السابقة للبريد “هدى إيمان فرعون”. بإبقائها 3 سنوات حبسا نافذا، مع غرامة مالية نافذة قدرها 500 الف دج.

كما تقرر أيضا خفض العقوبة في حق المدير العام السابق للاتصالات المتهم الموقوف “قبال الطيب” وجعلها 4 سنوات حبسا نافذا.

في حين، قرر المجلس في ذات القضية بتأييد الحكم في حق باقي المتهمين من الإطارات السابقين محل المتابعة. في قضية إبرام صفقات مخالفة للتشريع الخاصة بالألياف البصرية، الذين استفادوا من البراءة على مستوى المحكمة الابتدائية. ويتعلق الأمر بكل من رئيس لجنة المفاوضات “ب.س”، عضوي لجنة المفاوضات “ع.أ”. وكذا “خ.ع”، الامين العام للجنة المفاوضات والمدير العام الاسبق لشركة موبيليس.

كما شمل الحكم المؤيد كلا الشركتين الصينيتين “هواوي” و ZTE  المدانتين بغرامة مالية قدرها 4 مليون دينار. مع الزام المتهمين المدانين بدفع للخزينة العمومية مبلغ 100 ألف دينار. والزام الشركتين بدفع مبلغ 10 مليون دينار كتعويض مالي جبرا بالأضرار اللاحقة.

وكانت الغرفة الجزائية السادسة، الأسبوع المنصرم، قد باشرت في محاكمة الوزيرة السابقة للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, هدى إيمان فرعون. مع بقية المتهمين في القضية المتعلقة ببسط الالياف البصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق