آخر الأخبار

تخريب وسرقة كوابل كهربائية بالطريق السيار شرق-غرب

سجلت مصالح مؤسسة متيجة إنارة لولاية البليدة، مؤخرا، عملية تخريب وسرقة للكوابل الكهربائية مست الطريق السيار شرق-غرب في جزئه الرابط بين بني تامو وبني مراد، حسبما كشف عنه الإثنين مسؤولو هذه المؤسسة.

واستنادا لذات المصدر، فقد سجلت مصالح مؤسسة متيجة إنارة ليلة السبت إلى الأحد الفارطين عملية تخريب وسرقة مست غرفة التحكم الرئيسية على مستوى الطريق السيار شرق-غرب (محول بني تامو)، حيث استولى مجهولون على لوحة التحكم بجميع مستلزماتها، إضافة إلى العداد الكهربائي والقاطع الرئيسي.

كما تمت، حسب المصدر، سرقة الكابل الكهربائي الرابط بين غرفة التحكم وأعمدة الإنارة العمومية، ما تسبب في ظلام دامس على امتداد حوالي 03 كلم من محول بني تامو إلى محول بني مراد.

وتأتي هذه العملية التخريبية بعد أيام من عملية مماثلة استهدفت تخريب ومحاولة سرقة ما يقارب 700 متر من الكوابل الكهربائية على مستوى الطريق السيار شرق-غرب في شطره الرابط بين شفة وبني مراد.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة تواصل حملة صيانة شبكة الإنارة العمومية على مستوى الطريق السيار وتغطية آثار هذه العملية التخريبية. وكآخر الحلول المنتهجة لتفادي عمليات السرقة المتكررة، يقول المصدر، تقوم المؤسسة بتمرير كابل من نوع ألمنيوم من الأعلى، إضافة إلى وضع تقنيات تساعد على اكتشاف الأعطال المفاجئة في الشبكة ورصد العمليات التخريبية، تماما مثلما حدث يوم 6 جوان حين استرجع أعوان المؤسسة 700 متر من الكوابل الكهربائية.

وفي هذا الصدد، دعت المؤسسة المواطنين إلى ضرورة التحلي بثقافة التبليغ عن العمليات الإجرامية التي تمس شبكة الإنارة العمومية وذلك بالاتصال بالرقم الأخضر للدرك الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق