الحدث

تستمع إليهما اللجنة القانونية هذا الأربعاء… بدأ إجراءات رفع الحصانة عن محسن بلعباس وعبد القادر واعلي

تستمع لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، في طلب رفع الحصانة البرلمانية عن النائبين محسن بلعباس وعبد القادر واعلي، المقدم من طرف وزير العدل، حافظ الأختام.

وعقدت اللجنة اجتماعا، الثلاثاء، للنظر في الطلب حيث رحّب رئيس اللجنة عبد الحميد سي عفيف، بأعضاءها، بعدها ذكر الجميع بإجراءات رفع الحصانة البرلمانية المقررة قانونا، مؤكدا على ضرورة احترام الأشكال القانونية المنصوص عليها في هذا المجال.

وناقشت اللجنة التدابير التشريعية والتنظيمية الخاصة بالموضوع وفق أحكام المادة 72 من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني وقررت اللجنة السماع للنائبين المعنيين، الأربعاء.

وصرح عضو اللجنة، منور الشيخ لموقع “سبق برس”، بأن “أعضاء اللجنة القانونية سينظرون في الملف الذي أحاله مكتب المجلس ويتعلق بالوزير الأسبق عبد القادر واعلي ورئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس، حيث ستقوم هذه الأخيرة باستماع لتبريرات النائبين وإعداد تقرير نهائي ترفعه لمكتب المجلس الذي يحدد تاريخ جلسة التصويت السرية”.

وكانت وزارة العدل تقدمت الأسبوع الماضي بطلب رفع الحصانة عن وزير الأشغال العمومية والموارد المائية الأسبق عبد القادر المتابع في قضية منح صفقة غير قانونية لرجل الأعمال علي حداد وتتعلق بإنجاز طريق في ولاية الشلف، في حين يتابع رئيس الأرسيدي محسن بلعباس في قضية وفاة الرعية المغربي بمقر تابع للحزب وإنجاز بناية بدون ترخيص، بحسب مصادر إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق