آخر الأخبار

تسجيل 47 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون بالجزائر

إكتشاف 11حالة لدى مسافرين قادمين من فرنسا وتركيا وبريطانيا

أعلن معهد باستور، عن تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بهذا المتغير في الجزائر إلى 63 حالة إلى حد الآن.

وأفاد بيان لمعهد باستور أن هذه الإصابات تم تأكيدها بعد إجراء التحاليل على اختبار” بي.سي.أر” إيجابي للمعنيين بالمخبر المرجعي للمعهد.

وأوضح البيان أن الأمر يتعلق الأمر بــ 29 حالة من ولاية الجزائر، ستة حالات من ولاية بجاية، حالة واحدة من ولاية البويرة وهي حالات كانت برفقة حالات مؤكدة سابقا إلى جانب 11 حالة من ولاية قسنطينة سجلت لدى مسافرين قادمين من فرنسا وتركيا وبريطانيا.

من جهة أخرى، أبرز البيان أن التلقيح يبقى هو الوسيلة الأكثر فعالية لتجنب المضاعفات والحالات الخطيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، يمثل الوسيلة الأساسية لمواجهة زيادة عدد الحالات المسجلة.

 

وشهدت الجزائر أول إصابة بالمتحوّر الجديد في الرابع عشر من الشهر الجاري، ويتعلق الأمر بشخص أجنبي قدم عبر مطار هواري بومدين الدولي.

ويوم 30 ديسمبر 2021، كشف معهد باستور، عن تسجيل 12 إصابة جديدة مؤكّدة بمتحور أوميكرون في الجزائر.

وأوضح معهد باستور في بيان له، أنه تم الكشف عن 12 حالة جديدة، تتعلق بـ 6 مواطنين كانوا رفقة حالات مؤكدة سابقة، مواطنين إثنين قادمين من فرنسا وأربعة أجانب.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق