آخر الأخبار

تسليم مفاتيح 79 سكن “Lpa”  ببلقايد “وهران”  الثلاثاء المقبل

استلام قريب ل 700 مسكن “سوسيال” بوادي تليلات

 


كشف مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري السيد سالم يحياوي الاربعاء أنه سيتم تسليم مفاتيح سكنات 79 سكن ترقوي مدعم ببلقايد ، وحسب ما كشفه ممثلي المكتتبين ان مدير الأوبيجيي أعلمهم بتسليم مفاتيح سكناتهم الثلاثاء المقبل.

وإستقبل مكتتبي مشروع 159 سكن ترقوي مدعم ببلقايد  هذا الخبر بفرحة كبيرة بعد معاناة طويلة طيلة 10 سنوات كاملة منذ إستفادة ولاية وهران من حصتها في هذه الصيغة السكنية 2011.

وستكون هذه الحصة التي سيتم تسليمها السادسة من حصة مشروع 3500 سكن ترقوي مدعم بوهران تشرف عليه إدارة ديوان الترقية والتسيير العقاري ضمن برنامح 2010/2014.

كما ينتظر ان يتم إطلاق عملية التهيئة الخارجية لحصة 52 سكن من مشروع 154د  خلال هذا الاسبوع حتى يتسنى تسليمها في لآقرب الآجال.

ومن جانبهم يبقى مكتتبو مشروع 197 سكن ينتظرون إعادة إطلاق الاشغال بعمارات 3/4/5/6 خلال هذا الأسبوع ، وسبق لمدير الأوبيجيي السيد سالم يحياوي أن وعد بإستدراك التأخر في تسليم هذا المشروع  بعد إعادة نشر مناقصة الاشغال في آجل لا يتجاوز 12 شهرا، وهو ما أراح المكتتبون بعد معاناة طويلة مع المقاولين و مدراء الأوبيجيي السابقين.

 ومن جانب آخر توشك أشغال التهيئة الخارجية بشأن 700 وحدة سكنية عمومية ايجارية ببلدية وادي تليلات (وهران) على نهايتها لتوزع على مستحقيها في اقرب الآجال, حسبما علم يوم الاربعاء لدى مصالح الولاية.
وقد انتهت أشغال بناء السكنات بنسبة 100 بالمائة وأشغال التهيئة الخارجية المتمثلة في الربط بمختلف على غرار المياه الصالحة للشرب والتطهير والكهرباء تشرف على نهايتها مع العلم أن جزء من هذه العمليات انتهت الأشغال بها خصوصا بعدما تم تدعيم الورشات للرفع من وتيرة الانجاز.
ويرتقب تسليم هذه الحصة السكنية المخصصة منها 500 وحدة لفائدة سكان بلدية وادي تليلات في اقرب الآجال والشروع في عمليات التوزيع المبرمجة في غضون السداسي الأول من العام الجاري, كما أشير إليه.
وتضاف هذه الحصة السكنية ل 8 ألاف مسكن عمومي ايجاري الجاري تجسيدها بنفس القطب العمراني الجديد بوادي تليلات والمبرمج للتوزيع على مراحل خلال العام الجاري.

 وتشمل المرحلة الأولى 3 ألاف وحدة سكنية والثانية تخص 2.500 مسكن والثالثة متكونة من 2.500 وحدة وذلك حسب تقدم أشغال التهيئة الخارجية.
الجدير بالذكر أن القطب العمراني الجديد بوادي تليلات يضم إجمالا 17 ألف وحدة سكنية اجتماعية منها 6.300 وحدة موزعة والباقي في طور التجسيد .

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق