الوطني

تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب السيارات وتزوير وثائقها بالشلف 

أطاحت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف بشبكة إجرامية دولية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير وثائقها القاعدية ، تتكون من 12 شخصا، تتراوح  أعمارهم ما بين 29 و 61 سنة  ، حسب ما أفادت به خلية الاتصال و العلاقات العامة بالمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بذات الولاية . 

وأوضح المصدر ، أنه بناء على معلومات تحصلت عليها ذات الفصيلة من خلال حجز ملفين قاعديين و رخصتين سياقة، باشرت تحقيقات و أبحاث و تحريات معمقة ، كللت بتحديد هوية أفراد الشبكة و توقيفهم ، و يتعلق الأمر بـ 12 شخصا ، مقسمين على 3 مجموعات ينشطون عبر ثلاث ولايات بالتراب الوطني الجنوب ، الشرق و الغرب الجزائري . 

وأضاف أن العملية أسفرت عن حجز وثائق إدارية مزورة، بطاقات التسجيل ، رخص سياقة ، هواتف نقالة ، ملفات قاعدية للمركبات بالإضافة إلى مبلغ مالي معتبر يقدر بأزيد من 350 ألف دينار جزائري ، مع استرجاع مركبتين من نوع هيونداي أكسنت تم إدخالهما بطريقة غير شرعية عن طريق التهريب ، و توصل المحققون إلى 22 رقم هيكل لمركبات أخرى تم إدخالها إلى أرض الوطن بطريقة غير شرعية لتكون عملية البحث عنهم متواصلة . 

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية في شأن المشتبه فيهم ، سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة ، فيما يبقى 2 مشتبه فيهما في حالة فرار واحد منهما من دولة مجاورة . 

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق