الوطني

تكريم 100 من حفظة كتاب الله والمشايخ وعائلات أئمة بوهران

ذكرى المولد النبوي الشريف

أمينة حلوي

نظم مساء الجمعة, عشية ذكرى المولد النبوي الشريف حفل تكريمي على شرف المتفوقين في مختلف المسابقات الدينية و حفظة القرآن من قبل مديرية الشؤون الدينية والاوقاف لولاية وهران بحضور والي ولاية وهران السعيد سعيود و رئيس المجلس الشعبي الولائي، والامين العام للولاية .

هذا وعبر والي ولاية وهران السعيد سعيود في تصريحه لقناة الديوانDW عن أهمية هذه الليلة المباركة, واهمية الاحتفال بهذه المناسبة في الولاية, وأردف قائلا انه تم تكريم 100 شخص في هذا الاحتفال منهم حفظة لكتاب الله ومشايخ يعملون في مجال الفتوة بالإضافة الى تكريم عائلات بعض الائمة والمشايخ الذين وافتهم المنية سواء اثناء اداء واجباتهم الدينية في المساجد او جراء المرض, وأضاف انه مهما تم تكريمهم لا نستطيع ان نوفي حقهم نظرا لما يقدمونه للمجتمع باعتبارهم من خيرة أبناء المجتمع فهم من حفظة القران الكريم .

هذا وأكد الاستاذ والامام مصطفى جابر لقناة الديوان dw أن هذه الليلة المباركة تربط المسلمين بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم, وتربطهم بالسنة النبوية كذلك , معتبرا اياها ذكرى العودة الى الاخلاق الفاضلة.

من جهة أخرى شهد الحفل تكريم 20 من الأئمة الذين نالوا شهادة الدكتوراه وتكريم كبار الأئمة الذين لازالوا يواصلون الدعوة وبعض أعضاء هيئة الاقراء وكبار شيوخ المدارس القرآنية وبلغ عدد المكرمين من كل الفئات 100 مكرم.

ومن بين العائلات التي كرمت الائمة الاعيان المتوفين والذين قدموا الكثير لرسالة المساجد امثال الشيخ الزوبير والاطرش السنوسي والشيخ عبد القادر الياجوري والشيخ أحمد الساجي والشيخ معمر حني رحمهم الله وغيرهم من الائمة.

كما تم منح 6 عمرات للفائزين في الفرع الأول من القرآن الكريم من طرف السيد الوالي والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي وعضو مجلس الأمة وعضوين من المجلس الشعبي الوطني.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق