آخر الأخبارالحدث

الحجر المنزلي من“23:00″ ليلا إلى غاية “05:00” صباحا

 أعلنت الوزارة الأولى، عن تمديد إجراءات الحجر المنزلي الجزئي، لمدة 21 يوما، بداية من يوم غد الأربعاء.

وتم تعديل إجراءات الحجر المنزلي ليكون من الحادية عشر ليلا “23:00″، وإلى غاية الخامسة صباحا “05:00”.

ويشمل الإجراء الولايات الـ23 كالآتي: “أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، النعامة وعين تموشنت”.

وأشار البيان إلى أن الحجر لا يخص ولايات: “أدرار، الشلف، الأغواط، بسكرة، البليدة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، عنابة، الـمدية، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، الـمغير والمنيعة”.

لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات الخمسة والثلاثين (35) الآتية: أدرار، الشلف، الأغواط، بسكرة، البليدة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة، سعيدة، عنابة، الـمدية، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة، ميلة، عين الدفلى، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، الـمغير والـمنيعة.

ووفقا للمصدر ذاته فإنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف   بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، تمدد الإجراءات الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والـمتعلقة بتعزيز جهاز الرقابة من طرف الـمصالح الـمختصة بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات الـمقررة بموجب التنظيم الـمعمول به، ضد الـمخالفين.

كما تقرر تمديد، عبر كامل التراب الوطني، إجراء منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

وتم كذلك تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الـمنع الـمعمول به.

وذكرت الوزارة لاأولى أن الاتجاه التنازلي لحالات العدوى الـمسجل في هذه الأيام الأخيرة، يجب ألاّ يحفز على أي تهاون، وتدعو الـمواطنات والـمواطنين إلى التحلي باليقظة وإلى مواصلة التقيد، بشكل صارم، بتدابير الوقاية الـمانعة للعدوى وبمختلف البروتوكولات الصحية الـمعتمدة من طرف اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والمخصصة لـمختلف الأنشطة الإقتصادية والتجارية والاجتماعية.

 

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق