آخر الأخبار

تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية

تدعيم أسطول الشركة بـ15 طائرة جديدة

أشرف وزير النقل، عبد الله منجي، اليوم السبت، على تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية.

وتم تنصيب، ياسين بن سليمان، رئيسا مديرا عاما جديدا لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

هذا وشغل بن سليمان، عدة مناصب سابقا، على غرار منصب رئيس قسم التطوير التجاري بمؤسسة تسيير مطارات الجزائر. ومديرا تجاريا لشركة الطيران ايغل ازور.

كما شغل بن سليمان، منصب مندوب عام لشركة ايغل أزور بالجزائر سنة 2017. ليصل لمنصب المدير العام للجوية الجزائرية.

وبالتفصيل، شغل ياسين بن سليمان من سنة 2003 إلى 2007، منصب رئيس قسم التطوير التجاري بمؤسسة تسيير مطارات الجزائر. ومن سنة 2008 إلى 2010 رئيس قسم المالية بمؤسسة JCDecaux.

كما شغل بن سليمان، منصب المدير التجاري لمؤسسة تسيير مطارات الجزائر، بين سنوات 2010 و2012. وكذا مدير تجاري لشركة طيران ايغل ازور من 2012 إلى 2017.

ومن سنة 2017 وإلى غاية 2022، شغل ياسين بن سليمان منصب مندوب عام لشركة ايغل أزور الجزائر.

وتخرج المدير العام الجديد للجوية الجزائرية، من جامعة عبد الرحمن ميرة تخصص مالية ومناجمنت سنة 2000.

فيما تخرج من المدرسة الوطنية للطيران المدني ENAC بتولوز الفرنسية، بالموسم الدراسي 2003/2004.

وقال الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية ياسين بن سليمان، إنه سيعمل على إعادة الشركة لمكانتها الطبيعية وطنيا ودوليا.

وأوضح بن سليمان يوم السبت خلال تنصيبه على رأس الجوية الجزائرية من طرف وزير النقل عبد الله منجي، أن تنصيبه جاء في وقت حساس يمتاز بدخول الفترة الصيفية وقلة العرض مقارنة بما كان عليه سنة 2019.

وأكد المتحدث أنه سيعمل مع إطارات الشركة على مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية، مضيفا أن عمال الجوية كلهم عزم على رفع التحدي وإعادة النظر في عديد الأمور التي من شأنها إرجاع الجوية الجزائرية لمكانتها الطبيعية وفي محيطها الاقتصادي.

وشكر بن سليمان الرئيس تبون على الثقة الموضوعة في شخصه، مؤكدا أنه سيعمل ليكون في مستوى التطلعات.

كما أشرف وزير النقل عبد الله منجي، يوم السبت، على تنصيب محمد العايش أقاسم مديرا جديدا لمؤسسة تسيير مصالح مطارات الجزائر.

 وجاء تنصيب محمد أقاسم في منصبه الجديد خلفا لعمار حليس الذي شغل المنصب بالنيابة.

ومن جانب آخر أعلن وزير النقل، عبد الله منجي، عن تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بـ15 طائرة جديدة.

وأورد عبد الله منجي، في كلمة له بمناسبة تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية: “طلبنا من المدير الجديد، الاتصال ومناقشة كيفيات إقتناء 15 طائرة جديدة. مع المصنعين المعروفين على الساحة الدولية.

هذا وأكد منجي، أن محمد بن سليمان، الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية، إطار جزائري ذو كفاءة عالية. لديه التجربة في هذا المجال، متمنيا أن يعمل على تطوير هذه الشركة.

وحول العمل، قال الوزير، أنه وسبق وأن تحدث مع المدير العام الجديد وناقشا ورقة الطريق، لعصرنة وتطوير شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

كما حددا بشكل يكاد ان يكون كاملا وشاملا، الخطوط العريضة لهذه الخطة. وذكر الوزير الاولويات التي سيعمل عليها مع المدير العام الجديد وهي:

إقتناء 15 طائرة جديدة تدعيما للأسطول الجديد، حيث طلب من المدير العام الجديد، الاتصال ومناقشة كيفيات الاقتناء مع المصنعين المعروفين على الساحة الدولية.

تحسين الخدمة في هذا المجال، حيث تم التركيز على النشاط التجاري، ونزع الصبغة المادية عن بيع التذاكر للمواطنين.

وأشار الوزير، إلى أن المواطنين، يلقون صعوبات في إقتناء التذكرة وتتشكل طوابير كبيرة، لأن العامل البشري ساهم في هذا المشكل.

لذلك طلب الوزير، من المدير العام الجديد، اللجوء الى الرقمنة في بيع التذاكر. حيث أن الأرضية موجودة يلزم فقط التأهيل البشري والنزاهة في التعامل مع المواطن وتسهيل العملية.

كما طلب الوزير، عصرنة العمل على مستوى الطائرات كما هو معمول به عالميا، وتحديث الوسائل على مستوى الطائرات.

وكذا معالجة المشاكل الداخلية التي تخص الشركة لا سيما في الجامب المالي. حيث طلب الوزير، إعادة اللنظر في الهيكلة “التنظيم الداخلي للشركة”، مما يسمح بالقضاء على بعض النفقات غير الضرورية. والعمل على إنشاء فروع تساهم في تحقيق مداخيل إضافية.

العمل على استرجاع حصة اسطولنا الجوي للشحن، فالشحن الجوي يحقق مداخيل كبيرة لبعض الدول. حيث أكد الوزير، أنه سيعمل مع المدير الجديد، على تطوير هذا الجانب من النقل الجوي.

كما طلب منجي، من المدير الجديد، العمل على تطوير النشاط والعمل على مستوى المطارات.

وذكر الوزير، أن الجزائر تتوفر عل مطار جوي عصري يتوفر على شبكة نقل متطورة في كل المجالات، مشيرا إلى أن الميترو الذي يصل إلى المطار، سيدخل حيز الخدمة في السنوات القادمة، حتى تتشكل شبكة نقل حول المطار.

وأضاف الوزير، أنه طلب جعل مطار الجزائر محور عالمي للطيران والنقل الجوي للمسافرين والبضائع،  كما طلب توسيع شبكة النقل لتصل إلى عمق إفريقيا وآسيا.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق