الوطني

توزيع مفاتيح 6183 وحدة سكنية بمختلف الصيغ بوهران

أشرف صباح والي ولاية وهران السعيد سعيود  بقاعة المسجد القطب بن باديس على تسليم المفاتيح والشروع في توزيع 6183 وحدة سكنية بمختلف الصيغ ، وتأتي هذه العملية  إحياءً للذكرى 60 والمزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب.

وخلال كلمة له على شرف افتتاح مراسيم التسليم أشاد سعيود بكرم وضيافة سكان ولاية وهران وكذا اخلاقهم الرائعة وذلك من خلال مشاركتهم ومساهمتهم الفعالة في انجاح العرس المتوسطي وتمثيل الشعب الجزائري احسن تمثيل .

وأكد سعيود انه يدرك الصعوبات التي يعيشها طالبو السكن .. مستدركا بالقول علينا أن نصبر قليلاً .. و أن لا نلطّخ الصورة الناصعة لبلدنا.. “

بذات المناسبة عدد السيد الوالي فضائل شهدائنا الابرار وترحم على كل شهداء وطننا الحبيب الذين لم يبخلوا عنه بتقديم ارواحهم فداء لهذا الوطني الغالي .

وأضاف سعيود ان التوزيع المتواصل لـ السكنات هو تجسيد لـ الالتزامات الـ 54 التي قطعها رئيس الجمهورية على نفسه أمام الشعب.

للذكر فإن هذه الحصة الهامة من السكنات التي ستوزع على مراحل تدخل في اطار مجهودات ومساعي الدولة لتوفير السكنات للمواطنين والوقوف بقطاع السكن حيث تقدر هذه الحصة بـ 6183 وحدة سكنية بمختلف الصيغ والمقسمة على العديد من بلديات الولاية منها 1050 وحدة سكنية عدل بالقطب العمراني احمد زبانة بمسرغين، 122 وحدة سكنية LPA مقسمة بين بلدية قديل و بئر الجير بالقطب الحضري بلقايد ، 53 وحدة سكنية بصيغة السكن الريفي ببلدية مرسى الحجاج ببطيوة ، والباقي وحدات سكنية بصيغة العمومي الايجاري مقسمة على كل من بلدية وهران، البركي ، حاسي مفسوخ، سيدي بن يبقى ، وادي تليلات، البرية وعين البيضاء .

كما وعد والي الولاية ساكنة وهران بالتكفل و دراسة كل ملفات طالبي السكن لولاية وهران، مثمنا مجهودات الدولة في قطاع السكن لتباشر عملية توزيع المفاتيح 300 وحدة سكنية للمستفيدين في اجواء تنظيمية محكمة ،و الزغاريد الفرحة الحاضرين والمستفيدين.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق