الوطني

توظيف 5 آلاف أستاذ لتدريس الإنجليزية عن طريق التعاقد

كشفت وزارة التربية الوطنية عن الشروع في التعاقد مع  أزيد من 5000 أستاذ متعاقد لتدريس مادة اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي.

وأوضح المفتش بالمفتشية العامة للوزارة بوعلام بن لعور في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه سيتم توظيف ما يفوق 5000 أستاذ عن طريق التعاقد لتدريس تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي مادة اللغة الانجليزية في السنة الدراسية 2022-2023، مشيرا إلى أن عدد المترشحين لهذه المناصب فاق 60 ألف مترشح.

وحدد بن لعور شروط الالتحاق بالمنصب في الحصول على شهادة ليسانس في اللغة الانجليزية أو الترجمة من وإلى اللغة الانجليزية. فيما حدد آخر أجل لحجز معلومات المترشحين في 29 أوت كما منحت وزارة التربية يومي 30 و 31 من نفس الشهر لمراجعة هذه البيانات تفاديا للأخطاء المتعلقة بتاريخ الازدياد وبلدية الإقامة وتاريخ الحصول على الشهادة .

وأكد بن لعور أنه تم غلق الأرضية الرقمية والانتهاء من مراجعة هذه البيانات يوم أمس، مؤكدا على أن ترتيب المترشحين سيتم آليا عبر الأرضية الرقمية، حيث سيؤخذ بعين الاعتبار  معيار أقدمية الشهادة وإن كان هناك تساوي في أقدمية الشهادة يتم اختيار الأكبر سنا.

وسيتم استدعاء الناجحين في الفترة الممتدة ما بين 4 و6 سبتمبر ليقدم لهم مقرر التعيين بصفة أستاذ ابتدائي متعاقد وكذا استدعاء رسمي من أجل التكوين التهييئي الذي يكون إجباريا تحضيرا لمزاولتهم هذه المهنة. وستنطلق عملية التكوين من 8 إلى 19 سبتمبر المقبل أي على مدار 10 أيام كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق