الوطني

تيسمسيلت: المقاولاتية محور يوم دراسي تنظمه لجنة الشؤون الاقتصادية الاثنين المقبل

تنظم لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط للمجلس الشعبي الوطني, يوم الاثنين المقبل بجامعة تيسمسيلت, يوما دراسيا تحت عنوان “المقاولاتية والشباب: رهانات الحكومة وتطلعات المجتمع”, حسبما أفاد به يوم الخميس بيان للمجلس.

وسيشرف على الافتتاح الرسمي لأشغال هذا اليوم الدراسي المنظم بالتنسيق مع وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي الذي سيلقي كلمة حول الموضوع.

وتتضمن الاشغال مداخلات تتناول عدة موضوعات من بينها “الإطار القانوني للمقاولاتية في الجزائر”, “أنظمة تمويل المقاولاتية”, “آليات مرافقة المقاولاتية”,”أهمية المقاولاتية في مختلف القطاعات الاقتصادية”, “المقاولاتية بين الواقع الاقتصادي والرؤى السياسية”, “المقاولاتية وسيرورة العمل الحر في الجزائر”, وكذا “دور وسائل الاعلام والاتصال في نشر الفكر المقاولاتي بين أفراد المجتمع”, وفق ذات البيان.

ويعقب هذا اليوم الدراسي مناقشة عامة حول مجمل الموضوعات المتناولة, والتي سيرفع من خلالها المشاركون جملة من التوصيات تلخص أهم ما تم التوصل إليه, وذلك قبل تكريم عدد من المشاركين في الأشغال, يضيف نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق