آخر الأخباررياضة

حرمان سيدات “الخضر” من لعب تصفيات أولمبياد باريس 2024

الفاف توضح ..

 

 ق/ر

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بيانا رسميا، بخصوص قضية عدم تسجيل المنتخب الوطني للسيدات للمباريات التمهيدية للبطولة الأولمبية لكرة القدم ، باريس 2024.

وأوضح الفاف في بيانه أنه :من خلال القانون رقم 1792 بتاريخ 11 أفريل 2022 ، اتصل الفيفا بجميع الاتحادات الأعضاء لتسجيل اختياراتهم للرجال والنساء للمسابقة التمهيدية التي سيتم تنظيمها من قبل كل اتحاد من أجل تحديد المنتخبات المشاركة ، قبل يوم الجمعة ، 29 أفريل 2022.

و من بين الشروط المطلوبة من قبل الفيفا ، للتمكن من المشاركة في المسابقات التمهيدية والنهائية لبطولة باريس 2024 لكرة القدم الأولمبية ، يجب أن يولد اللاعبون في 1 جانفي 2001 أو بعده، ومع ذلك ، يمكن إدراج ثلاثة لاعبين كحد أقصى لا يستوفون هذا الحد العمري في القائمة الرسمية للاعبين للمنافسة النهائية لبطولة الرجال، واضاف أنه لا تخضع اللاعبات لأي قيود عمرية للمشاركة في بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات.

كما أنه في غياب فريق وطني في ذلك الوقت لكرة القدم النسائية، لم يكن من المفيد تسجيل هذا الفريق.

واستضافت القاهرة الثلاثاء 30 مايو وتحديًدا مدينة السادس من أكتوبر في تمام الواحدة ظهرًا، قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 لكرة القدم النسائية، بعد إسنادها لمصر من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، متمثًلا في لجنة المسابقات الرئيسية برئاسة الموريتاني أحمد ولد يحيى.

وتخلف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، عن إبلاغ كاف بموافقتهم على المشاركة بالتصفيات.

وشارك إجمالي 25 فريقًا في التصفيات الأولمبية، ومن المقرر أن يشارك 18 فريقًا في الجولة الأولى، أما المنتخبات السبعة المتبقية التي تترأسها جنوب إفريقيا، فهي الفرق الأعلى تصنيفًا في كأس الأمم الأفريقية للسيدات (WAFCON) العام الماضي، ستنضم إلى البطولة في الدور الثاني.

الفائزون التسعة من الدور الأول سينضمون إلى الفرق السبعة الأعلى تصنيفًا في مباراة الدور الثاني التي تضم 16 فريقًا، يتأهل الفائزون الثمانية إلى الدور الثالث، ثم إلى الدور الرابع حيث سيتم تقليص الفرق إلى أربعة.

الفائزون بالدور الرابع سيتأهلون للبطولة النهائية.


ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الأول في الفترة من 10 إلى 18 جويلية  2023 ، والجولة الثانية من 23 إلى 31 أكتوبر، والجولة الثالثة من 19 إلى 28 فبراير 2024، بينما تقام الجولة النهائية في الفترة من 1 إلى 9 أبريل 2024.

 

مباريات الجولة الأولى:-
غينيا بيساو – بنين، غينيا – غانا، بوركينا فاسو – مالي، كوت ديفوار – سيراليون، ناميبيا – غينيا الاستوائية، أوغندا – رواندا، إثيوبيا – تشاد، الكونغو – تنزانيا، موزمبيق – الكونغو الديمقراطية.

 

مباريات الجولة الثانية:-
غينيا بيساو / بنين – غينيا / غانا، بوركينا فاسو / مالي – زامبيا، كوت ديفوار / سيراليون – تونس، ناميبيا / غينيا الاستوائية – المغرب، أوغندا / رواندا – الكاميرون، إثيوبيا / تشاد – نيجيريا، الكونغو / تنزانيا – بوتسوانا، موزمبيق / الكونغو الديموقراطية – جنوب أفريقيا.

جدول المباريات:-
الجولة الأولى 10-18 جويلية  2023

الجولة الثانية 23-31 أكتوبر 2023

الجولة الثالثة 19-28 فبراير 2024

الجولة الرابعة 1 – 9 أبريل 2024

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق