الوطني

حملة وطنية لتنظيف المؤسسات التربوية

أشرف وزيرا التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد رفقة سامية موالفي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة على إطلاق الحملة الوطنية لتنظيف المؤسسات التربوية تحسبا للدخول المدرسي القادم.

كما أشار وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، على هامش إطلاق الحملة الوطنية لتنظيف المؤسسات التربوية من بلدية براقي بمتوسطة بوجمعة، أن حملة تنظيف المؤسسات التربوية جاءت بأمر من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن تحت شعار “دخول مدرسي في محيط نظيف”. مشيرا إلى أن العمل سيكون على مدار السنة وليس خلال الدخول المدرسي فقد. مضيفا أن التربية البيئة موجودة في كل برامج التربية والتعليم.

من جهتها قالت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي، أن انطلاق حملة التنظيف ستكون عبر المستوى الوطني في آن واحد. في جميع المرافق التابعة لوزارة بالتنسيق مع جميع القطاعات والمجتمع المدني والكشافة الإسلامية.

ونظمت وزارة التربية الوطنية، حملة وطنية لتنظيف المؤسسات التربوية ومحيطها تحت شعار “دخول مدرسي في محيط نظيفوستستمر إلى غاية يوم الثلاثاء 20 سبتمبر من الشهر الجاري.

وتهدف الحملة إلى توفير وسط مدرسي نظيف وسليم في المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ، وأعضاء الجماعة التربوية في أحسن الظروف.

وشارك في العملية التنظيف، كل من الجماعات المحلية ومديريات البيئة، ودور البيئة وجمعيات أولياء التلاميذ،  إضافة إلى المجتمع المدني والكشافة الاسلامية.

وتأتي حملة التنظيف تنفيذا لقرار الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، وتجسيدا لتعليمات وزير التربية في اطار التحضير للدخول المدرسي 2022-2023.

هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق