الثقافي

“حوّس الغرب الجزائري” .. مغامرة جديدة للرحالة القطري الجابر

يخوض الرحالة العالمي القطري خالد الجابر مغامرة ثانية في الجزائر بعنوان “حوّس الغرب الجزائري”، يجوب فيها ولايات غرب البلاد انطلاقا من مدينة وهران.

وتأتي رحلة الجابر الثانية بعد أشهر قليلة على نهاية رحلته الأولى المسمّاة “الصعود إلى الطاسيلي”، التي جاب فيها صحراء البلاد وقطع خلالها أكثر من 700 كلم.

وزار الرحالة العالمي حتى الآن ولايات وهران وبوسعادة وتيارت وسعيدة وعين الدفلى وسيدي بلعباس وعين تموشنت، وتحدّث في منشوراته سواء تغريدات أو فيديوهات عن مشاهداته في كل ولاية.

وتحدث الرحالة الجابر عن ثقافة كل منطقة والطعام الذي تناوله والمناطق الأثرية التي زارها ولقاءاته بأعيان كل ولاية من الولايات السبع التي حلّ بها.

وتفاعل مغردون مع مغامرة الجابر الجديدة، فغردت نصيرة نزار “بين قلب خالد الجابر والجزائر عشق لا يعرف المستحيل.. عشق لا يؤمن بصعوبات قد تعيق مسيرة شغف الاكتشاف سيدي بلعباس أو باريس الصغيرة، استقبلتك اليوم بحرارة جوها وأنت كرحالة عاشق لأرض الجزائر عانقتها بحرارة حبك لها“.

وغرد آخر “إعادة اكتشاف الجزائر أفضل عمل رأيته لأفضل حملة إعلانية، شكرا يا بطل على ما تتحفنا به من تاريخ ومناظر خلابه ساحره لهذه البلد العظيم.. .

قبل حلوله بالجزائر غرد الجابر “مشاعر جميلة ومختلطة فور وصولي إلى ميناء وهران اليوم، مثلما وُدعت قبل 3 أشهر استُقبلت اليوم من الأمن والجمارك، الكل يرحب بلا مجاملة ولا تكلف، وهي نفس الموظفة التي باشرت إجراءات خروجي المرة السابقة تقوم بإجراءات دخولي اليوم. أنتم الصورة المشرقة والواجهة الأمامية للسياحة في الجزائر“.

وبعد أن ينهي هذه الرحلة، يخطط الجابر للقيام بمغامرة أخرى نحو الهضاب العليا في شرق البلاد، وفق ما جاء في تغريدة له.

 حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق