الحدث

 خاصة الرحلات الداخلية نحو الجنوب …… مراجعة شاملة لأسعار تذاكر الجوية الجزائرية

دعا وزير النقل عيسى بكاي إلى مراجعة شاملة لأسعار تذاكر الجوية الجزائرية خاصة الرحلات الداخلية نحو الجنوب لتشجيع السياحة الصحراوية التي تعول عليها الحكومة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل للخزينة العمومية.

وأمر المسؤول الأول في وزارة النقل، حسبما أفاد به بيان للوزارة، بإعادة النظر في تسيير مختلف البنى القاعدية التابعة للمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية مثل الوكالات التجارية المنتشرة عبر التراب الوطني العملياتية والمقدرة ب 82 وكالة، عن طريق تحيين نشاطها وإستغلالها في مجالات جديدة بأكثر مردودية اقتصادية، خاصة أن الخدمات الالكترونية والرقمنة قد عوضت الجانب التجاري الكلاسيكي الذي يتطلب تنقل الزبون إلى الوكالة.

في سياق آخر، طالب بكاي القائمين على المؤسسة بتحضير ملف متكامل عن إمكانية مرور الحقائب والمسافرين القادمين من خارج الوطن والمتوجهين عبر الخطوط الجوية إلى داخل التراب الوطني مباشرة الى المطار الداخلي دون حاجة إلى الخروج، يضيف المصدرذاته.

للإشارة، فقد جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل عيسى بكاي اجتماعا بحضور إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام بالنيابة للشركة وعدد من كوادرها، تكملة للقاءات المبرمجة مع مسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية لبحث سبل إعادة هيكلتها وبعث نشاطها.

وخُصص الاجتماع إلى دراسة مخطط عمل ادارة الشركة الخاص بنوعية الخدمات المقدمة لزبائنها وسبل تحسينها، عن طريق جملة من التدابير التي تمس جميع هياكل وأقسام المؤسسة ابتداء من توفير المقاعد وحسن استقبال الزبائن واحترام التوقيت مرورا بنظافة المحيط والطائرة وأمن الأسطول الجوي والمسافرين وتكوين عمال ومسيري الشركة، يضيف البيان ذاته.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق