الحدث

خرجوا في مسيرة انطلاقا من جامعة ايسطو..أساتذة التعليم العالي والبحث العلمي يبحثون عن السكن بوهران

 

 


خرج أساتذة البحث العلمي والتعليم العالي بوهران صباح اليوم،في مسيرة سلمية انطلقت من جامعة ايسطو إلى غاية مقر ولاية وهران ، مطالبين بحقهم في السكن بعدما ضاقوا ذرعا من تكاليف الكراء الذي اثقلت كاهلهم في كل مرة .
وحمل هؤلاء لافتات تظهر  مدى تذمرهم من الوضع الذي آلو إليه جراء تزايد المشاكل في كل مرة إذ عبر عدد منهم بشعار “الأساتذة بلا سكن وتستمر المحن” واختار آخرون تعبيرا يصب في نفس المشكل بقولهم “الأساتذة باحثين عن السكن”، أي أنهم بدل الاشتغال في إجراء بحوثهم العلمية بات همهم الوحيد العثور على مأوى لهم .

وصرح أحدهم لجريدة “الديوان” التي استمعت الى انشغالهم أن مثل هذه المشاكل هي التي تدفع بهم إلى الهجرة نحو أروبا وامريكا بحثا عن فرص العمل ،كون أنهم يجدون كل ما يبحثون عنه هناك مما يجعلهم يتفرغون لبحوثهم العلمية .

واضاف آخر أن ما يمر به العالم مؤخرا في ظل انتشار جائحة كرونا خير دليل على أهمية هذه الفئة من المجتمع التي من شأنها إيجاد حلول وليس انتضار الحلول ، ليطالبوا بتدخل الجهات الوصية وعلى رأسها والي ولاية وهران بالتدخل العاجل لإيجاد حل لمشكلتهم التي ارقت حياتهم اليومية .
وما أثار استغرابنا التصريح الذي جاء على لسان أحد الأساتذة المحتجين الذي أكد بأن البعض منهم يتقاسم غرف نوم الطلبة الجامعيين بالاقامات الجامعية بعد دفع ثمن الكراء للطلبة الذين يسمحون لهم بالمبيت معهم وهو ما يطرح العديد من التساؤلات في هذا الصدد حول مصير هؤلاء الباحثين الذين افرغوا كل حياتهم للدراسة والبحث.


بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق