الوطني

دفاع: إحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير كيف معالج عبر المغرب

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من توقيف 33 تاجر مخدرات، وحجز أكثر من خمسة قناطير من “الكيف المعالج” القادم من المغرب، خلال أسبوع واحد فقط.

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي نفذت خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 27 ديسمبر 2022، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وأوضحت وزارة الدفاع، بأنه وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي قنبلة تقليدية الصنع بتبسة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، 33 تاجر مخدرات.

كما أحبطت قوات الجيش محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بخمسة قناطير و31 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت 342 غرام من مادة الكوكايين و162972 قرص مهلوس.

من جانب آخر، كشفت وزارة الدفاع في بيانها، أنه تم بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت وتندوف، ايقاف 324 شخص وضبط 15 مركبة و143 مولدا كهربائيا و64 مطرقة ضغط و09 أجهزة كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وفي ذات السياق، تم توقيف 5 أشخاص وضبط 4 مسدسات آلية ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء وبنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ23 طن وكذا 205 ألف علبة من مادة التبغ وأكثر من 3 آلاف وحدة من مختلف المشروبات.

وأفادت ذات المصالح بأن كل هذا تم خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، معلنة كذلك عن كما إحباط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ28112 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 259 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 90 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق