الوطني

رئاسة الجمهورية: اغتيال ثلاثة جزائريين بقصف مغربي والجريمة لن تمر دون عقاب

أعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان لها اليوم الأربعاء، عن تعرض ثلاثة جزائريين لاغتيال جبان، في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة، في الفاتح نوفمبر الجاري.

وقال البيان أنه “في الفاتح نوفمبر 2021 ، وفي غمرة احتفال الشعب الجزائري في جو من البهجة والسكينة بالذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير الوطني المجيدة، تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال جبان، في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.

وتابع البيان بالقول أن السلطات الجزائرية قد “اتخذت على الفور التدابير اللازمة للتحقيق حول هذا العمل المقيت وكشف ملابساته”.

وأضاف أن “عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بـ سلاح متطور، إذ يعد ذلك مظهرا جديدا لعدوان وحشي يمثل ميزة لسياسة معروفة بالتوسع الاقليمي والترهيب”.

و قال البيان أن “يلتحق الضحايا الأبرياء الثلاث لعمل إرهاب الدولة في هذا اليوم الأغر للفاتح من نوفمبر بشهداء التحرير الوطني الذين جعلوا من الجزائر الجديدة منارة للقيم ولمبادئ تاريخها الأبدي” ، مؤكدا   أن “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق