إقتصاد

رئيس النقابة الوطنية لأرباب العمل المواطنين أمين مراد….. دراسة اقتصادية لقطاع التغليف بالجزائر

في خطوة إيجابية هدفها خدمة الاقتصاد الوطني، أعلن رئيس النقابة الوطنية لأرباب العمل المواطنين للتغليف، السيد أمين مراد، عن مشروع عمل اقتصادي جد هام، يتعلق بدراسة نموذجة شاملة حول قطاع التغليف في الجزائر، تاريخيا، حاضرا، ومستقبلا مع تقديم نظرة استشرافية لتطوير القطاع، والسعي لخلق سوق تجارية حرة خارج الوطن.

النموذج المهني جاء خلال ندوة تم تنظيمها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حيث اعرب السيد أمن مراد، صاحب التجربة الكبيرة في مجال التغليف والتغليف العصري، أن الدراسة ستكون بالعمل والتنسيق مع مع المكتب المتخصص ” KPMG”.

ومن بين المقاربات التي جاءت بها الدراسة العلمية – الأكاديمية،  أنها تهدف لتطوير القطاع وتحريك دواليب التصنيع الوطني، ستمكن لا محالة من بتكوين نظرة استشرافية دقيقة وممنهجة حول قطاع التغليف في الـ 10 سنوات القادمة اي على المدى المتوسط، مع مواكبة التقييم السنوي لبلورة هذا المجال في خانة الاقتصاد الجزائري البديل، لمعرفة التحديات وفرص الاستثمار في هذا النشاط الجد هام. كما ستسمح الدراسة بإجراء مقارنات حقيقية للسوق الوطنية مع دول الجوار ودول أوروبا الجنوبية.

وكأهم ما جاء في تصريح السيد أمين مراد بصفته خبير في هذا المجال، وكرئيس حالي للنقابة الوطنية لأرباب العمل المواطنين للتغليف، أردف يقول : ” نقابتنا لديها طموحات كبيرة، ولهذا سطرنا وأعددنا  ورقة طريق ومخطط عمل، سنواصل تجسيده ميدانيا رغم التحدّيات الكبيرة المرتبطة مباشرة بوباء #كوفيد19.”

 

ح/م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق