الوطني

رخصة استثنائية لإدماج حاملي شهادة تقني في جميع التخصصات في رتبة عون إدارة

كشفت المديرية العامة للوظيف العمومي عن منح مصالح وزارة العمل ترخيصا استثنائيا بإدماج حاملي شهادة تقني في جميع التخصصات، في رتبة عون إدارة رئيسي عبر مختلف الإدارات، في إطار عقود المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي.

وأشارت المديرية العامة للوظيفة العمومية، حسب الإرسال الصادر بتاريخ 6 ماي 2021 ، تحت رقم 5658 بخصوص عملية إدماج التقنيين في مختلف التخصصات.

وفي رد لها على طلب تعميم الترخيص الممنوح لأحد الولاة، والخاص بإدماج الأعوان الحاملين لشهادة تقني جميع التخصصات، في رتبة عون إدارة رئيسي، في إطار إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، على جميع الولايات أنه تم الترخيص استثنائيا بإدماج هؤلاء.

وحسب ذات الإرسال فإن الترخيص  جاء نتيجة طرح بعض الولايات لنفس الانشغال، وذلك قصد تسريع عملية الإدماج، في إطار المرسوم التنفيذي رقم 19 – 336 المؤرخ في 8 ديسمبر 2019، المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدةعلى الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات.

ونقلت المديرية العامة للوظيفة العمومية أنه بالنظر لمعادلة الشهادة سالفة الذكر، للمؤهل المشترط للالتحاق برتبة عون إدارة رئيسي، طبقا لأحكام المادة 3 من المرسوم الرئاسي رقم 304/07 المـؤرخ في 29 سبتمبر 2007، يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، المعدل والمتمم.

وجاء في ختام الإرسال أنه طبقا للمبررات المقدمة من قبل وزارة العمل، لا سيما تسريع عملية الإدماج من جهة أخرى، فقد تم الترخيص استثنائيا على الطلب – يضيف المدير العام للوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق