الوطني

رخص للنقابات رفع تظلمات للأمين العام ضد المدراء المخالفين قراراته… واجعوط: “كفانا من التوظيف العشوائي”

أعطى وزير التربية الوطنية ترخيصا لنقابات التربية لرفع تظلمات ضد مدراء التربية المعرقلين لعملية النظر في انشغالات الأساتذة وموظفي التربية إلى الأمين العام لوزارة التربية، قصد التدخل فورا، كاشفا عن الشروع قريبا في تعيين كافة رؤساء المصالح التي تسير بالتكليف لضمان محاسبة كل مسؤول عن عمله.

وأبرز وزير التربية الوطنية محمد واجعوط خلال لقاء جمعه بالأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين، عملية التطهير التي قام بها على مستوى الوزارة ومديريات التربية، معترفا في المقابل، وفق ما نلقه بوعلام عمورة، بفشل أولئك المدراء في تسيير مديريات التربية.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى مشاكل المديريات التي لا تزال عدة مصالح فيها بالتكليف، مشيرا إلى وضع أرضية لتعيين بصفة رسمية عبر كل الولايات رؤساء المصالح والمكاتب لضمان محاسبة بعدها كل مسؤول عن عمله.

كما عرف اللقاء تقديم حصيلة السنة الكاملة للدخول المدرسي 2020/2021، وما تم اتخاذه من تدابير خلال الحجر الصحي والدخول المدرسي والبروتوكول الصحي. كما تم التطرق – يضيف عمورة – إلى مطلب إعادة النظر في المناهج، حيث اعترف الوزير بأن بعض المصالح لا تصلح للتدريس في العديد من المواد على غرار “الرياضيات”، مشيرا إلى أنه ستتم معالجة كل النقائص لكن بروية وعدم تسرع.

وجدد واجعوط في المقابل وعوده بطي ملف خريجي المدارس العليا قائلا “كفانا من التوظيف العشوائي، وزارة التربية ليست وزارة التوظيف”، وهو متفق عليه حسب عمورة الذي دعا إلى استرجاع معاهد التكوين كما في السابق وترميمها وفتحها، وهو ما وافق عليه الوزير معلنا بالمناسبة عن تنصيب لجنة وزارية مشتركة مع وزارة التعليم العالي من أجل مناقشة احتياجات القطاع في كل مادة وفي كل ولاية ومنع التكوين عشوائيا، والذهاب إلى دراسة الاحتياجات، حسب كل مادة.

وبخصوص ملف الخدمات الاجتماعية، قال الوزير إنه تقرر عدم الذهاب لتمديد عهدة اللجنة الوطنية بالنظر لأنه غير قانوني وبناء على رغبة كل النقابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق