متفرقات

رعية سويسري يكشف شبكة استولت على سيارة “ميتسيو بيشي ” وإعادة بيعها بأرزيو في وهران

النظر في قضية سرقة سيارة محل بحث من "الأنتربول"

نظرت محكمة أرزيو بوهران مساء أول أمس، في قضية سيارة مسروقة من سويسرا ومحل بحث من طرق الشرطة الدولية “أنتربول” حيث التمس وكيل الجمهورية 6 أشهر حبسا نافذا في حق شقيقين و 3 سنوات ضد متهم ثالث و سنتان في حق رابع.وتم تأجيل النطق بالحكم إلى نهاية  الشهر الجاري.
وفق مجريات التحقيق، فإن الشقيقين المنحدرين من أرزيو اشتريا سيارة من نوع “ميتسوبيشي” رباعية الدفع مستقدمة من الخارج، وسارت الأمور بشكل عادي دون أن ينتبه أحد لحقيقتها، وعن طريق جهاز رصد الاتجاهات التي بحوزة صاحبها المقيم بسويسرا اكتشف مكان تواجدها في الجزائر وبالذات في مدينة أرزيو، الأمر الذي دفعه إلى السفر إلى مكان تواجد سيارته المسروقة والتي كانت محل بحث من طرف “الأنتربول” بعد شكوى أودعها على مستوى شرطة المدينة السويسرية المقيم بها. وعند وصوله إلى عاصمة المحروقات رفع شكوى مصحوبة بوثائق مركبته الثبوتية على مستوى مصالح أمن دائرة أرزيو التي تحرت في الموضوع وتمكنت من العثور على السيارة بناء على مواصفاتها المقدمة من طرف الضحية والتي كانت بحوزة الشقيقين علما أن أحدهما كان صدم بها شخصا من حي الأمير عبد القادر ولاذ بالفرار ليقوم بعد ذلك بإخفائها إلى أن تم كشفها من طرف المحققين.
وإثرها تم حجز المركبة مع فتح تحقيق معمق أفضى إلى توقيف شخصين آخرين يشتبه تورطهما في القضية وتقديم الأربعة أمام العدالة بمحكمة أرزيو  التي نظرت فيها أول أمس في جلسة محاكمة دامت 3 ساعات. وحاولت الأطراف المتهمة إبعاد الشبهة عنها وتبرئة نفسها مما نسب إليها غير أن هذا لم يثن وكيل الجمهورية من التماس العقوبات سالفة الذكر في حق الأربعة متهمين في وقت تأجلت فيه المداولة إلى نهاية الشهر الحالي.

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق