الوطني

رقم قياسي جديد و18 وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة…طواهرية :لا نستبعد تشديد الإجراءات في الايام القادمة

سجلت الجزائر ولأول مرة منذ منذ بداية انتشار فيروس “كورونا” رقما قياسيا في عدد الإصابات التي تخطت عتبة الألف وسط دعوات للحيطة والحذر وتحذير من التراخي في تطبيق التدابير الوقائية

وسجلت 1002 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” و 18 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 611 مريضا للشفاء, حسب ما كشف عنه الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأفاد  بيان الوزارة، بتسجيل 1002 حالة جديدة، أي بنسبة حدوث تقدر ب 2,3 حالة لكل مئة ألف نسمة خلال 24 ساعة الأخيرة وأوضح المصدر نفسه، أن 22 ولاية سجلت أقل من 9 حالات، في حين لم تشهد 10 ولايات أية حالة جديدة بكورونا، بالمقابل سجلت 26 ولاية أكثر من 10 حالات فيما يتواجد حاليا 39 مريضا بكوفيد-19 على مستوى العناية المركزة.

بالمقابل  دعت وزارة الصحة المواطنين إلى اليقظة، احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، الامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع.

وتأتي هذه الأرقام في وقت لم يستبعد عضو  لجنة رصد ومتابعة فيروس كوفيد-19 عبدالكريم طواهرية أن تلجأ الحكومة الى اجراءات جديدة مشددة، متأسفا على ما وصفه بعدم الالتزام باجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

وقال طواهرية في تصريح  للقناة الاولى للاذاعة الجزائرية بأن الاجراءات التي أقرتها الحكومة  بخصوص الحجر الصحي الجديد لمدة 15  يوما، مبنية على التحقيقات الوبائية في ظل تزايد اعداد المصابين في الاونة الأخيرة، مضيفا ان هذه الاجراءات تهدف الى خفض عدد الاصابات .

ولم يستبعد عضو لجنة رصد كوفيد ان تشديد الاجراءات في  الايام القادمة وان تشمل مناطق جديدة حسب التحقيقات الوبائية التي تقوم بها مصالح وزارة الصحة متأسفا في هذا السياق عن غياب الالتزام بالاجراءات الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق