الوطني

سعيدة: 37 ألف و304 مستفيد من الإعانة المالية الخاصة بشهر رمضان المعظم

أحصت مديرية النشاط الإجتماعي لولاية سعيدة 37 ألف و 304 مستفيد من الإعانة المالية الخاصة بشهر رمضان المعظم، والمقدرة بـ 10 بآلاف دينار، العملية رصد لها غلاف مالي يقدر بـ 102 ألف و 70 مليون دينار، بمساهمة من البلديات و 12 مليون دينار بمساهمة من الولاية. هذا فيما تتطلب التغطية المالية لتعداد المستفيدين أكثر من 374 مليون دينار.

للإشارة العجز المالي المسجل ستتكفل الولاية بمعية وزارات الداخلية والتضامن الوطني والشؤون الدينية بتغطيته. حيث بلغ عدد المستفيدين من منحة رمضان بـ دائرة سيدي بوبكر 7762 مستفيدا، حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية للمساعدات المالية الخاصة بالمنحة على مستوى الدائرة مليار و 700 مليون سنتيم قدمت من طرف البلديات و بمساهمة من الولاية.

فيما  أحصت بلدية أولاد خالد أكبر عدد من المستفيدين على مستوى الدائرة و الذين قدر عددهم بـ 3672. ودائما في إطار العملية التضامنية لشهر رمضان من المنتظر أن يستفيد 1914 من المنحة المخصصة  للمعوزين بـبلدية الحساسنة، وسيتم صب الإعانات في حسابات المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة ، كما أطلقت كذلك  مديرية النشاط الإجتماعي قافلة تحسيسية لمحاربة ظاهرة التسول بالأطفال، وستعمل هذه القافلة إلى إجراء إحصاء لفئة المتسولين الأطفال والعمل على إعادة دمجهم في المؤسسات المتخصصة.

ع/ مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق