الحدث

سفارة الجزائر بالرياض تحيي الذكرى الستين لعيد الاستقلال وسط جمع غفير من الأسر الجزائرية

نظمت سفارة الجزائر بالرياض, يوم 2 يوليو الجاري, حفلا لفائدة الجالية الوطنية المقيمة بالرياض وما حولها, حضره إلى جانب طاقم السفارة عدد كبير من الأسر الجزائرية.

 وقد افتتح الحفل بالقرآن الكريم والنشيد الوطني, وتلا الحاضرون الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الأبرار.

 و تابعوا بعدها عرضا مرئيا حول “مفاوضات إيفيان“.

 وبهذه المناسبة, ألقى السفير د. محمد علي بوغازي كلمة, ركز فيها على أهم المحطات التاريخية والأحداث الكبرى التي تولد من رحمها نضال الشعب الجزائري الذي افتك استقلاله بالقوة واسترجع سيادته بعد خوضه ملحمة تاريخية.

 وذكر السفير, بالمناسبة بجملة إنجازات الجزائر منذ الاستقلال مقارنة بالحالة التي تركها عليها الاستعمار, كما نوه بالمكانة التي تحتلها الجالية ضمن توجهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ,وبرنامج الحكومة.

 واختتم كلمته بالإشادة بالدعم الذي لاقته ثورة التحرير المباركة من دعم ومساندة مالية وسياسية ودبلوماسية من المملكة العربية السعودية.

 وقد رافق الحفل عرض لوحات (صور أبيض وأسود) تتعلق بجوانب من تاريخ الثورة والاستقلال ولوحات توثق للعلاقات التاريخية بين الجزائر والمملكة العربية السعودية منذ ما قبل ثورة التحرير المباركة 1954-1962.

 كما تم تخصيص جناح أقيم فيه معرض “كتاب الثورة والحركة الوطنية”, تضمن عشرات الكتب حول تاريخ الثورة والحركة الوطنية باللغتين العربية والفرنسية.

 كما وزعت نسخ من الفيلم الثوري “العفيون والعصا” ونسخ من القرص التفاعلي “تاريخ الجزائر 1830 1962”, وقبعات بيضاء عليها شعار الاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام وشارات بينس (Pins), عليها علم الجزائر, وكذا أعلام يدوية حملها الحاضرون واصطفوا حول السفير وأخذت صورة جماعية تخلد الحدث وتوثق للذكرى.

 وقد كان لهذه المناسبة وما احتواه الحفل وما قدم فيه من هدايا وقع كبير في نفوس الحاضرين الذين تجمعوا في آخره حول كوكتيل تبادلوا فيه التهاني والتعبير عن بهجتهم وسرورهم بالحلة التي أخرج فيه هذا اللقاء من الناحية التنظيمية واللوجستية والمحتوى المعروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق