آخر الأخبار

سمسار وشركاؤه ينصبون على مستورد سيارات ويسلبونه 5 مركبات بوهران

فيما تعدى سعر الواحدة منها أكثر من 500 مليون سنتيم

التمس  ممثل الحق العام بالغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران بتأييد الحكم المستأنف فيه والقاضي بإدانة أربعينيا يحترف السمسرة في مجال بيع وشراء المركبات ومسن و3شركاء، بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذا ،لضلوعهم في قضايا نصب وإحتيال والتزوير والإستعمال المزور لمحررات رسمية، على خلفية الإستيلاء على.5مركبات  من ضحية معروف بإستيراد المركبات على أساس إقتنائها  حيث يتعدى ثمن كل مركبة ال500مليون سنتيم .
تعود حيثيات الملف حسب ما دار في جلسة المحاكمة أنه خلال ديسمبر الماضي  على إثر شكوى مودعة من طرف الضحية لعناصر الأمن مفادها وقوعه في مصيدة محتالين سلبوه 5مركبات بعد أن عرضوا عليه إبرام صفقة بينهم بالدخول مع أحدهم في شراكة في مجال بيع وشراء السيارات.
ليسلبوها ويغيبوا عن الأنظار منتهزين  سفره للمعالجة بالخارج، حينها تم فتح تحري قاد بتحديد هوية المتهم الرئيسي الذي كشف  عن باقي شركائه في العملية ، حيث تبين من خلال تصريحات الضحية ، أنه بحكم عمله في مجال إستيراد المركبات ، عرض عليه جاره الدخول معه في عملية تسويق لها، مقابل عملات له ولشركائه.
حيث إتفق معهم على تسليمهم ل5مركبات على أساس تكفلهم بتسوية إجراءات البيع ووثائق مركبتين غير أن المتهم ومن معه  بمجرد تسلمهم للمركبات غابوا عن الأنظار بحجة ظروف الحجر  وتمديد إجراءات الحجر.
وحسب تصريحاته لدى عودته من الخارج. تفاجأ بأنه وقع في مصيدة شبكة  تزوير ونصب  ،و خلال الجلسة تباينت تصريحات المتهمين بين الإعتراف والإنكار في حين إعترف المتهم الرئيسي رساله مركبتين حيال ديون كانت بينهما قبل فسخ شراكة كانت بينهم، أمام تمسك الضحية بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي ألحق به جراء هذه الحادثة.
بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق