الحدث

سيتم استدعاءهم للعملية.. 16 ألف مواطن سجلوا أنفسهم بالأرضية الرقمية لوزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا

علن مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، والناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أنه تم تسجيل قرابة 16 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية أنفسهم عبر الأرضية الرقمية التي وضعتها الوزارة تحت تصرفهم للاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح فورار أنه “من بين 15910 شخص سجلوا أنفسهم للاستفادة من اللقاح عبر الأرضية الرقمية إلى غاية أمس الأحد 7 مارس، 11684 منهم من الفئة العمرية 50 سنة فما فوق، أي ما يمثل نسبة 73 بالمائة، ومن بين هؤلاء 8613 شخص من نفس الفئة يعانون من الأمراض المزمنة، أي ما يمثل نسبة 70 بالمائة”. وقال فورار أنه “سيتم استدعاء هؤلاء حسب الأولوية لتلقى جرعاتهم بهذه المؤسسات”، مطمئنا بأن المواطنين المقبلين على عملية التلقيح بعد تسجيلهم، سيستفيدون “جميعا من هذا اللقاح في الوقت المناسب وفق الأولويات”.

وعن المواطنين الذين تم تسجيلهم على مستوى مؤسسات الصحة الجوارية للاستفادة من حملة التلقيح، أوضح فورار أن هؤلاء “لم يتم إدراجهم ضمن قائمة المنصة الرقمية لسبب بسيط يكمن في أن هذه العملية أطلقت بأيام قليلة بعد تسجيلهم، لكنهم سيستفيدون حسب الأوليات من حصتهم من هذا اللقاح، حين يأتي دورهم، حيث سيتم استدعائهم عن طريق الرسائل القصيرة أو اتصال هاتفي”. وعن استفادة مستخدمي الصحة بالقطاع الخاص من هذا اللقاح، قال فورار أنه “لا يوجد فرق بين مستخدمي القطاعين العمومي والخاص، والكل مدعو إلى جانب المواطنين إلى التسجيل عبر الأرضية الرقمية للاستفادة من هذه العملية المرنة التي تستفيد منها الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق