الوطنيمتفرقات

شرطة وهران تضع مخططا أمنيا لتأمين موسم اصطياف لسنة2023

تحت شعار "الأمن الوطني فخور بمرافقتكم طيلة موسم الاصطياف"

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، مخططا أمنيا متكاملا،تزامنا وموسم الاصطياف لسنة 2023 ، حيث تم تسخير فيه كل الإمكانيات البشرية و المادية، التي تسمح بتوفير تغطية أمنية لكل الفضاءات المتواجدة على مستوى الشواطئ التابعة لإقليم اختصاص إلى جانب فضاءات التسلية وأماكن الاستجمام والترفيه، والأماكن الذي تشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين . وهذا من أجل إنجاح موسم الاصطياف ، وبهدف السماح للمواطنين الولوج إلى الفضاءات السياحية المتمثلة في الشواطئ ، المساحات الخضراء ،الحدائق للتنزه والترفيه والاستجمام بالإضافة إلى المحلات ومراكز التجارية .

وحسب ما كشفت عنه ذات الهيئة فإن  التشكيل الأمني المخصص لهده الفترة تم إقحام فيه القوات العاملة بالزي المدني والرسمي ، مجهزين بكل الوسائل و المعدات و التجهيزات الحديثة التي تسمح لهم بتأدية المهام المنوطة بهم على أكمل وجه .

كما سيتم التركيز في هذا التشكيل الأمني على وضع الفرق راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف توافدا كبيرا للمصطافين والنقاط القريبة من الشواطئ وكذا الفضاءات الترفيهية (حدائق ساحات عمومية)، الأسواق، المواقع السياحية ، وغيرها.

إضافة إلى التواجد الدائم على مستوى المحاور الكبرى والطرق الرئيسية من أجل تنظيم حركة المرور ، إعلام وتوجيه مستعملي الطريق ، مع تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع عند كل انسداد مروري.

وتشدد ذات المصالح على منع النشاطات التجارية غير الشرعية على مستوى الأرصفة وكذا محاربة الحظائر العشوائية، ومكافحة أشكال المساس بقواعد الصحة والنظافة العمومية على غرار المفرغات العشوائية ،انتشار النفايات وغيرها.

وكشف بيان ذات الهيئة عن  تدعيم دائرة عين الترك كونها منطقة سياحية واستقطابها لأكبر عدد من المصطافين بتشكيلات أمنية موزعة على كافة الشواطئ البالغ عددها 14 شاطئا، ووضع حيز الخدمة 04 مراكز شرطة على مستوى الشواطئ التابعة لإقليم الاختصاص قصد التكفل بانشغالات المواطنين والتدخل المباشر ، و تدعيمها بفرق الدراجات رباعية الدفع، إلى جانب العائمات البحرية ذات محرك.

مع تكثيف الدوريات والوحدات المقحمة في الميدان خاصة على مستوى الأحياء و التجمعات العمرانية للسهر على مكافحة الجريمة الحضرية على مدار 24ساعة وكل أيام الأسبوع .

وتأتي هذه الإجراءات قصد الوصول للنتائج الإيجابية المتحصل عليها خلال السنوات المنصرمة والتي ساهمت بشكل جدي في توفير الظروف المواتية للمصطافين والسياح.

كما يبقى العمل التحسيسي قائما باتجاه المواطنين للالتزام بشروط الصحة والنظافة خاصة فيما يتعلق بالمأكولات سريعة التلف من أجل عدم التعرض للتسممات الغذائية،الى جانب تفادي الولوج إلى الشواطئ غير المحروسة.

وتسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعزيز الخدمة العمومية ومد جسور التعاون والتواصل بين الشرطة والمواطنين، من خلال ترسيخ ثقافة التبليغ لدى المواطن للإبلاغ عن أي تجاوزات عن طريق الاتصال بالخط الأخضر 1548 و104 للفئات الهشة وخط النجدة 17.

 

ك/ل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق