قضايا

صاحب مقهى يحتال على مغتربين ببيعهم سكنا وهميا بحي موبيلار في وهران

استولى على أموالهم المقدرة بـ 3 مليار سنتيم بوثائق مزورة

سلطت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء وهران ، نهار أمس، عقوبة تقضى ب10سنوات سجنا نافذا في حق اكبر نصاب احتال على مغتربين وتمكن من استيلاء على أموالهم التي قدرت ب2مليار سنتيم ، حيث تورط معه في الملف حارس عمارة بحي موبيلار.

لتتم متابعتهما بجناية النصب والاحتيال التزوير واستعمال المزور غي محررات رسمية ،تكوين جمعية اشرار ، حيازة ذخيرة حية بدون رخصة .

ملف قضية الحال تمت إحالته على غرفة اتهام لدى مجلس قضاء وهران ، بعد أن باشر قاضي التحقيق على مستوى الغرفة الخامسة بمحكمة حي جمال الدين ، بعد الشكوى التي أودع بها الضحية الذي يقيم بمدينة برشلونة إسبانية ، حيث تعرف الاخير على الضحية الذي يملك مقهى بحي جمال الدين ، ليعرض عليه مسكنا بحي موبيلار ، سبق وأن عرضه على ضحيتين اخرتين .

ليسلمه الاخير مبلغا ماليا قدره 2 مليار سنتيم ، وقد ساعده في الخطة حارس العمارة الذي كان يؤكد للضحايا بأن النصاب هو صاحب المسكن .

ومواصلة للتحقيق تمكنت عناصر الضبطية من تحديد هوية المتهمين ما اتضح بأن الشقة ملك لمغترب اخر بفرنسا ،استغل على أثره الضحية الفرصة لاستعماله كطعم للإيقاع بضحاياه ، ليتم توقيفها وايداعهما الحبس المؤقت .

وخلال جلسة المحاكمة تقادف المتهمين ما نسب  إليهما من افعال بحجة أنهما لا يعرفان بعضهما البعض الا القاضي واحههما بسجل المكالمات ، في حين أكد الضحية ما جاء في المحاضر مطالبا بتعويضات قدرت ب3ملايير سنتيم .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق