آخر الأخبار

 صراصير وعناكب بمطابخ فندق كبير وفضلات الجرذان تكتسح مخابز بوهران

إعذار محلات وحجز سلع منتهية الصلاحية بصدد التسويق

قامت مصالح الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة العامة والتنظيم بأمن ولاية وهران، بالتنسيق مع مديرية التجارة بمراقبة المحلات التجارية والمؤسسات الفندقية.

 هذه العملية جاءت وفق بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بناء على الخرجة الميدانية لعناصر الشرطة سالفة الذكر بالتنسيق مع مديرية التجارة لمراقبة المحلات التجارية ،ومصالح المندوبية لبلدية وهران ،  للمحافظة على الصحة العمومية وضمان سلامة وصحة المستهلك والوقاية من التسممات الغذائية  .

حيث تم معاينة مطبخ لأحد الفنادق ، أين تم الوقوف على انعدام أدنى شروط النظافة والنظافة والتخزين  لانتشار الحشرات (صراصير والعناكب) ، وتم حجز  31كلغ من اللحوم البيضاء(دجاج-ديك رومي ) غير صالحة للاستهلاك البشري كما تم  حجز أكثر من 9كلغ من الأسماك غير صالحة للاستهلاك بشري ، و قرابة 5كلغ من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك البشري، وحجز مواد غذائية وخمور منتهية الصلاحية، وأشار البيان إلى عثور ذات لمصالح على أطباق وعجائن مطهوة ومجمدة داخل غرفة التبريد منذ مدة معتبرة حيث تم اتلافها بعين المكان .

كما مست العملية كذلك مخبزتين لصنع الحلويات، أين تم العثور على دقيق ممزوج بفضلات الجرذان، بيض غير صالح للاستهلاك البشري ، أطباق وقوالب الحلوى صدئة ، فضلات الفئران والجرذان تكتسح مخبر تحضير الحلويات المتواجد بالقبو، إضافة إلى كمية من الحلويات غير صالحة للاستهلاك البشري .

حيث كانت هذه اللحوم موجهة إلى الاستهلاك البشري، في غياب شروط النظافة والتبريد، وبدون، وبعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري لبلدية وهران، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، لمخالفتها شروط الحفظ والنظافة وبيع سلع غير صالحة للاستهلاك، تم اتلاف السلع المحجوزة ، فيما تم تقديم اللحوم لحديقة الحيوانات .

وفي الاخير تم اتخاذ ضد المخالفين الإجراءات الإدارية  والقانونية المعمول بها في هذا الشأن ضد المخالفين.                     

للذكر تأتي هذه العمليات في إطار الخرجات الميدانية المشتركة بين عناصر الشرطة و مديرية التجارة من أجل مراقبة المحلات  التجارية ، للوقوف على مدى تطبيق شروط النظافة والصحة العمومية.

 ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق