الوطني

صناعة السيارات: الجزائر تراهن على 40 بالمائة نسبة الإدماج خلال السنوات الأولى

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار سعي مصالحه إلى تحقيق نسبة إدماج تصل إلى 40 بالمئة، خلال 5 سنوات في مجال صناعة السيارات.

وجاء هذا في كلمة ألقاها زغدار خلال اشرافه على افتتاح المعرض الدولي للمناولة الصناعية في الطبعة السابعة التي تنظم من 14 إلى 17 نوفمبر 2022 بقصر المعارض.

وقال زغدار إن مصالحه تعمل على إعداد خطة استراتيجية واضحة مبنية على صناعة حقيقة فعلية للنهوض بكل الفروع الصناعية خاصة في قطاع الميكانيك وصناعة المركبات.

كما ذكر زغدار، أن المحور الأول يتمثل بخلق قاعدة من المناولين الذين يشكلون المدخل الرئيسي لضمان التنمية الفعالة للشعب الصناعية، أما الثاني فيتعلق بدعم إدماج القدرات الوطنية من أجل ضمان إحلال الواردات والسماح بتصدير منتوجات المناولين المحليين.

في حين، أشار وزير الصناعة، إلى المجهودات المبذولة من أجل تنظيم وتأطير سياسة تطوير المناول والعمل على إعداد خطة إستراتيجية واضحة مبنية على صناعة حقيقة فعلية للنهوض بكل الفروع الصناعية خاصة في قطاع الميكانيك وصناعة المركبات، حيث سيتم التوجه نحو خلق صناعة حقيقة بمعدلات إدماج تصل إلى 40 بالمائة خلال 5 سنوات من بداية التصنيع، من خلال خلق شراكة رابح-رابح وعن طريق تعبئة القدرات والكفاءات المتاحة محليا أو بالشراكة الأجنبية المشروطة بنقل التكنولوجيا.

كما اكد الوزير أن قطاعه توجه إلى مرافقة بورصات المناولة والشراكة في تنفيذ مخطط أعمالها حسب التوجهات الاستراتيجية للقطاع، وإنشاء المركز التقني للصناعة الميكانيكية والصناعة المحولة للمعادن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق