الوطني

طائرتان من نوع “كاندير” تحطان بمطار عنابة لدعم جهاز مكافحة الحرائق بولايات أقصى شرق الوطن

حطت اليوم السبت بمطار عنابة طائرتين من نوع “كاندير” لإخماد الحرائق، قادمة من الجزائر العاصمة، ستوجه لدعم جهاز مكافحة الحرائق بولايات أقصى شمال شرق الوطن (عنابة و قالمة و الطارف)، حسبما علم من المديرية الولائية للحماية المدنية بعنابة.

ووفقا للبرنامج المسطر للتدخلات جوا لإخماد الحرائق بولايات عنابة و قالمة و الطارف, فإن منطقة سرايدي بولاية عنابة ستستهدف لإخماد الحريق الأخير الذي لا يزال مشتعلا لليوم الخامس على التوالي بمنطقة بوزيزي ببلدية سرايدي وامتد إلى منطقة كاف بوعصيدة ببلدية واد العنب المجاورة, استنادا لذات المصدر.

ويمثل حريق منطقة سرايدي الرقعة الاخيرة لسلسلة الحرائق التي شهدتها الولاية منذ يوم الثلاثاء الماضي ويوجد بمنطقة صعبة التضاريس ويتعذر بلوغها بالوسائل التقليدية المستعملة لإخماد الحرائق.

وسجلت محافظة الغابات بولاية عنابة منذ اندلاع سلسلة الحرائق الأخيرة, إخماد 13 حريقا بمعظم بلديات الولاية, تمركز الأخطر فيهم ببلديتي العلمة وسرايدي ولم يتبق غير الحريق الأخير لمنطقة سرايدي.

وتسببت هده الحرائق, حسب التقديرات الأولية, في إتلاف أكثر من 3500 هكتار من المساحات الغابية بالولاية بالاضافة إلى أضرار شملت النشاطات المرتبطة بالغابات وخاصة منها تربية النحل والحيوانات, حسب محافظة الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق