متفرقات

عصابة تهاجم مسكنا بحي “البدر” لسرقة ما يزيد عن 3 ملايير بوهران.. اغتنموا فاجعة وفاة والدتهم لينفذوا عمليتهم

بورحيم حسين

فصلت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء وهران، عشية يوم الأحد، في جناية تكوين جمعية أشرار السرقة بتوفر ظروف التعدد و الكسر و استحضار مركبة المتابع فيها 8 متهمين حيث وقعت ضدهم أحكام تتراوح ما بين 3و8سنوات سجنا نافذا.

وقائع القضية في شهر جانفي من سنة 2022 ، عندما تقدمت فتاة إلى مصالح الأمن الحضري الرابع عشر بأمن ولاية وهران من أجل إيداع شكوى عن وقائع السرقة التي تعرض لها منزلهم العائلي الكائن يحي البدر من طرف مجهولين.

حيث استهدفت عملية السرقة خزانة فولاذية تحوي ممتلكات والدها متعلقة  بمبلغ مالي بالعملة الوطنية قدرت بحوالي 02 مليار سنيتم وكمية من المجوهرات ملك  لشقيقاتها يعادل  600 مليون سنتيم بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الصعبة يقدر بـ1000 أورو، وذلك بعد أن غادرت البيت متوجهة الي محل شقيقتها، وهو ما استغلته العصابة التي حطمت كل الاقفال وسرقت كل ما هو ثمين، حتى الاغراض الخاصة بشقيقها الذي سافر إلى تركيا من أجل إتمام بعض الأمور التجارية.

ومن جهتها باشرت مصالح الأمن  التحقيق  انطلاقا من إعادة  تسجيلات الكاميرات  الخاصة بالمراقبة الي جانب البحث عن المسروقات داخل  محلات المجوهرات بسوق المدينة الحديدة، لتخلص الى التوصل لتحديد هوية المشتبه فيهم من بينهم جار الضحايا الذي خطط برفقة أصدقائه للسطو على السكن و يتعلق الأمر بالمدعو (ب. عبد القادر) معترفا بتفاصيل العملية.

خلال جلسة المحاكمة جاءت تصريحات المشتبه فيهم متناقضة بين الاعتراف والإنكار ليلتمس في حقهم ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق