الحدث

غلام الله: منطقة القبائل خدمت اللغة العربية والإسلام

غلام الله:  “القصاص لابد منه  وهو مذكور في القرآن”

 

 

دعا رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله،  إلى التمسك بالوحدة الوطنية وترك القضاء يتولى أمر الذي قاموا باغتيال جمال بن إسماعيل.

وقال غلام الله في تصريح للصحافة قبل انطلاق القافلة التضامنية التي نظمها المجلس اتجاه الأربعاء نايث إيراثن بتيزي وزو، إن الأمة الجزائرية يجب أن تثق في نفسها وأن تؤمن بوحدتها وفي حقها في الحرية، وترك قضية قتل الشاب جمال بن سماعيل للقضاء.

وأشار أن الذين قاموا بحرق الغابات يريدون أن يشعلوها في قلوب الناس، لذلك ينبغي تهدئة النفوس وأن يعود الإنسان إلى نفسه ويفكر في مصلحة الأمة، داعيا المثقفين الجزائريين والمخلصين بصفة خاصة أن يساهموا في تقريب الناس بعضهم وتوعيتهم.

وأضاف:”أن منطقة القبائل خدمت اللغة العربية والإسلام والحديث والتفسير ويكفي أن نذكر من بين علمائها عبد الرحمان الثعالبي ورؤساء زواياها، الذين كان لهم دور في هذا المجال، متسائلا: “كيف للعدو أن يستطيع أن يمس بالوحدة الوطنية الذي صنعها القرآن والإسلام وكذا ثورة نوفمبر والحركة الوطنية”.

و بخصوص قضية الشهيد جمال بن سماعيل ، قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أن القصاص لابد منه لكن تقوم به الهيئة المكلفة القضاء، التي تتحمل مسؤولية قرار نيابة عن الشعب .

وقال غلام الله أن دعوات القصاص التي يطالب بها الشعب الجزائري في قضية “جمال بن اسماعيل“أن القضاء يتكلم باسم الشعب والشعب مسلم والقصاص مذكور في القرآن.

وأضاف المتحدث قائلا: “القصاص لابد منه لكن تقوم به الهيئة المكلفة التي تتحمل هذه المسؤولية العظمى وهو القضاء الذي يعتبر نيابة عن الشعب”،قبل أن يضيف “ننتظر قرارات الجهات المعنية في مقتل جمال بن اسماعيل“.

 

 

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق