الوطني

فئات جديدة ستستفيد من منحة البطالة

الرئيس تبون كشف سابقًا عن زيادة في منحة البطالة ستُطبّق مع السنة الجديدة 2023

صدر في العدد الجديد للجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي جديد يسمح للأرامل واليتامى بالاستفادة من منحة البطالة، بعد أن كانت هذه الفئات محرومة من الاستفادة بسبب مداخيل منقولة.

وحمل المرسوم التنفيذي رقم 22-254، المؤرّخ في الثاني من جويلية الجاري، المعدّل لشروط وكيفيات الاستفادة من منحة البطالة، تعديلات ستسمح “بالاستفادة من المنحة وبشكل استثنائي الأشخاص الذين لديهم معاشات أو ريوع أو منح التقاعد المنقولة التي لا يتجاوز مبلغها 13 ألف دينار جزائري.”

وشهر جوان الماضي، كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة عن التحضير لمرسوم تنفيذي جديد يسمح للأرامل واليتامى بالاستفادة من منحة البطالة.

وفي رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني، أكّد شرفة أنّه بأمر من رئيس الجمهورية، يتم التحضير لمرسوم تنفيذي يسمح للأرامل واليتامى الذين يتقاضون أقل من 13 ألف دج من الاستفادة من منحة البطالة حيث سيفعل المرسوم خلال الشهر الجاري.

وفي لقاء إعلامي سابق مع الصحافة الوطنية (أفريل الماضي)، أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن زيادات في منحة البطالة سيُشرع في تطبيقها مع مطلع السنة المقبلة.

وأوضح الرئيس تبون، وقتها، “نطمئن الطبقة الشغيلة أنه من هنا إلى نهاية السنة، ستكون هناك زيادة في الأجور وفي منحة البطالة، وسيشرع في تطبيقها مع بداية شهر جانفي 2023″، مؤكدًا: “إننا ننتظر النتائج النهائية للمداخيل الوطنية المنتظر تحقيقها إلى غاية نهاية السنة الجارية”.

وفي مارس الماضي تم صرف منحة البطالة، لأول مرة في تاريخ البلاد، بمقدار 13 ألف دينار، لفائدة أزيد من 300 ألف شاب من طالبي العمل، مع منحهم بطاقة “الشفاء” للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي.

 حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق