آخر الأخباررياضةمتفرقات

 “فيفا”: التحاق عوّار بالمنتخب الجزائري إضافة قوية لكتيبة الخضر

أشاد حساب “فيفا كأس العالم” على تويتر، بانضمام لاعب نادي “أولمبيك ليون” الفرنسي حسام عوار إلى المنتخب الجزائري لكرة القدم، بعد استدعائه من طرف الناخب جمال بلماضي للمعسكر التدريبي المقبل.

وجاء في تغريدة الهيئة الرياضية الدولية “حسام عوار ينظم للمرة الأولى لقائمة جمال بلماضي مع منتخب الجزائر”، واسترسلت “إضافة قوية لكتيبة الخضر، التي ستنافس على لقب كأس أمم إفريقيا ثم للتأهل إلى كأس العالم 2026“.

ونشر الحساب صورتين لعوار إحداهما وهو يرتدي قميص المنتخب الجزائري وهو يبتسم ويتطلع إلى بعيد، والثانية أصغر حجما وهو يرفع ذراعيه بالفوز.

من جهة أخرى أكد عوار، في منشور على “ستوري” حسابه في “إنستغرام”، الجمعة، مغادرته لنادي “أولمبيك ليون” الفرنسي بعد 14 سنة قضاها في صفوفه.

وتمثل المنشور في تذكار اُهدي له من طرف إدارة ناديه كُتب عليه “حسام عوار، 233 مباراة مع أولمبيك ليون، 2009 إلى 2023″، ما يعني نهاية مشواره.

ويُرتقب أن ينتقل عوار إلى الدوري الإيطالي وتحديدا لنادي روما الذي أبدى رغبته في التعاقد معه، حسب تقارير صحفية إيطالية، وسيعود القرار الأخير إلى اللاعب ليحسم مستقبله في الأسابيع القليلة القادمة.

ومنتصف مارس الفارط أعلن عوار اختياره اللعب لمنتخب بلده الأصلي الجزائر، بعدما سبق له اللعب للمنتخب الفرنسي، كما جاء في تصريح له بثه موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وسبق لعوار (24 عاماً) أن لعب مباراة واحدة مع المنتخب الفرنسي ضد أوكرانيا في 20 أكتوبر 2020، وكانت تلك المباراة ودية، لذلك فإن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية.

وللذكر فقد استدعى مدرّب المنتخب الجزائري جمال بلماضي لاعب وسط نادي ليون الفرنسي حسام عوار، لأول مرة منذ اختياره اللعب لصالح بلده الأصلي، بعدما سبق له اللعب للمنتخب الفرنسي، كما أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وكان عوار (24 عاماً) أعلن في مارس تغيير جنسيته الرياضية، بعدما  سبق له  لعب مباراة واحدة مع المنتخب الفرنسي، ودياً، ضد أوكرانيا في 20 أكتوبر 2020.

ونشر عوار صورة له بقميص منتخب الجزائر في حسابه الرسمي على موقع إنستغرام وعلّق عليها “وأخيرا، سنلتقي قريبا” وأرفقها بعلم الجزائر.

وأعلن الاتحاد الجزائري قائمة اللاعبين الذين استدعاهم بلماضي للمشاركة في مباراة ضد منتخب أوغندا، لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، التي سبق للجزائر التأهل لها.

وتجري المباراة يوم 18 جوان في الكاميرون، لعدم تلبية ملاعب أوغندا معايير الاتحاد الأفريقي (كاف).

كما سيخوض المنتخب الجزائري مباراة ودية أمام تونس في مدينة عنابة يوم 20 جوان.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق