الحدث

في افتتاحية عددها الأخير…مجلة الجيش: الجزائر تخوض الامتداد الطبيعي لمعركة التحرير

تخوض الجزائر معركة لا تقلّ أهمية عن معركة التحرير بل هي امتداد طبيعي لها ، هذا ما ورد في افتتاحية العدد الأخير من مجلة الجيش ( عدد جويلية 2021 )  ، في سياق الدعوة إلى “توظيف طاقات الشباب في مختلف المجالات لخدمة تنمية الوطن ووحدته”.

“ومثلما كان شباب الأمس وقودا لثورة التحرير ، فإن الجزائر تقوم على فئة الشباب المطالب بتوظيف طاقاته في مختلف المجالات وتسخير كفاءاته لتنمية الوطن ووحدته” ، على حدّ تعبير محرّر الافتتاحية ، الذي أشار إلى أن “البرلمان الجديد يزخر بطاقات شابّة تحمل على عاتقها آمال الشعب وتطلعاته”.

وجاء في الافتتاحية: “إن نعمة الأمن والحرية التي تنعم بها الجزائر اليوم لم تكن صدفة ولم تقدّم هِبة ، وإنما هي محصّلة تضحيات جسام وجهود أجيال متعاقبة ، استهلّها الأمير عبد القادر واختتمها بن بولعيد ورفاقه”.

وتابعت الافتتاحية: “نعمة الأمن هذه أزعجت بعض المعتوهين والمتهوّرين الذين يؤرقهم أمن بلادنا واستقرارها والتفاف الشعب حول بناء الجزائر الجديدة فراحوا يتهجّمون على كل الإنجازات التي نمت لحدّ الساعة”.

وختمت الافتتاحية بالقول: “نقول لأجيال المستقبل الذين لم يكتووا بنار الجحيم ولم يعايشوا المجازر التي ارتكبها الاستعمار في حقّ أسلافهم ، أن يدركوا أن نعمة الأمن والحرية لا تستبدل بكلّ ملذات الحياة”، محذّرة من “كهنة معابد الفتنة الذين يتسابقون في تهديد بلادنا ونشر الإشاعات وتثبيط الهمم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق