رياضة

قرار رادع بشأن تسريب منتخب مصر على قناة الجزيرة

 أثار تسريب تصريحات لمدرب منتخب مصر جدلا واسعا، لاسيما وأنه يتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق في كأس الأمم الأفريقية.

وقبل مباراة المغرب، نشرت قناة “الجزيرة” الإخبارية مقطع فيديو لمدرب منتخب مصر ضياء السيد، يسخر فيه من مكافأة الفوز على كوت ديفوار.

وكان ضياء السيد يستعد لبدء مداخلة مصورة مع قناة بي إن سبورتس الناقلة لمباريات البطولة، قبل أن يتحدث مع أحد الأشخاص موجها اللوم لنائب رئيس اتحاد الكرة المصري.

وقال ضياء السيد: “قلت له 500 دولار ايه، انت بتستعبط (وهي المكافأة التي كانت مخصصة للاعبين بعد الفوز على كوت ديفوار)“.

وانتقدت بعض الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي تسريب مقطع الفيديو من الجهة مالكة حقوق بث البطولة.

وكتب أحد رواد موقع “تويتر” عبر حسابه الشخصي “التسريب يثير الجدل والمشاكل ويؤثر على المنتخب، وأتمنى كل مصري يعمل في القناة يتخذ موقفا معها حتى يصدر الاعتذار“.

وأضاف آخر مشددا “القناة تبحث عن الإثارة الإعلامية، ولم يعد هناك وجود للمهنية في الإعلام بكل أسف“.

وانتقد خالد بيومي المحلل الرياضي المصري الشهير، فكرة التسريب أيضا، وكتب عبر حسابه بموقع “تويتر” “التسريب من قناة الجزيرة لضياء السيد في حديثة بشأن الـ500 دولار أقل ما يوصف بعدم الأمانة المهنية والإعلامية“.

من جهته انتقد ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، القناة المسؤولة عن تسريب حديثه الجانبي مع أحد الحضور في ملعب مباراة الفراعنة ضد كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا.

وقال ضياء السيد في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم المحلي: “اتخذت قرارا بعدم الحديث إلا في وسائل الإعلام المصرية“.

وبرر السيد القرار بقوله: “هناك بعض القنوات التي تقوم بتسريب بعض الأحاديث الجانبية”، شارحا: “الموضوع ليس مكافآت، والدليل على ذلك الروح العالية السائدة بين جميع اللاعبين، الجميع على قلب رجل واحد ونسعى للفوز باللقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق