رياضة

كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة: بوركينا فاسو يكمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي

أسدل الستار سهرة أمس الأحد بملعب 19 ماي بعنابة على مقابلات الدور الأول من كاس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة, الجارية فعاليتها بالجزائر (من 29 ابريل إلى 19 مايو), بالمقابلة التي أسفرت عن التحاق منتخب بوركينا فاسو بركب المنتخبات المتأهلة إلى الدور الربع نهائي,عقب فوزه على منتخب الكاميرون (حامل اللقب) بنتيجة (2-1) برسم الجولة الثالثة  عن المجموعة الثالثة .

وكان الرهان في هذه المقابلة الأخيرة كبير جدا, باعتبار أن التشكيلتين كانتا تتنافسان على التأشيرة الوحيدة لمرافقة منتخب مالي المتصدر و الفائز بمواجهتيه أمام  الكاميرون (2-0)  و بوركينا فاسو(1-0), إلى الدور الربع نهائي .

وعرفت هذه المقابلة التي اتسمت بالتنافس الشديد بين الفريقين, إقصاء منتخب الكاميرون حامل اللقب بعد فشله في الظفر بتأشيرة التأهل ضمن مجموعة ثالثة كان الصراع فيها على أشده باعتبار أنها ضمت ثلاثة منتخبات فقط بعد إقصاء منتخب جنوب السودان من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد سقوط خمسة من لاعبيه في اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي للمعصم الخاص بالكشف عن العمر الحقيق للاعبين .

وفي مواجهة الجولة الأخيرة أمس الأحد , كان منتخب الكاميرون السباق لفتح باب التسجيل في الدقيقة ال26 بفصل اللاعب ماتاه يوندجوي الذي اسكن الكرة في الشباك بعد مراوغته لأحد المدافعين و الحارس.

هذا الهدف الذي غير معطيات المواجهة التي كان فيها منتخب بوركينا فاسو يحتاج إلى التعادل فقط من اجل التأهل, جعل الخيول البوركينابية تكثف من محاولاتها الهجومية من اجل التدارك و كان لها ذلك في الدقيقة ال76  بتسجيل هدف التعادل من قبل اللاعب سليمان آليو الذي تمكن بعد دقيقتين فقط من القضاء على حلم أصحاب اللقب من خلال إضافة هدف ثاني قاتل لبوركينا فاسو وضع به منتخب بلاده في الدور ربع النهائي .

هذه الهزيمة المرة, أخرجت أبناء المدرب الكاميروني سارب ميمبو- تسيتسيمي ,من الباب الضيف, وألحقت منتخب بوركينا فاسو المتوج بلقب طبعة 2011 , بركب المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي رفقة منتخبات كل من السنغال , مالي, الجزائر, المغرب, نيجيريا, جنوب إفريقيا, والكونغو.

           –فيما يلي برنامج الدور ربع النهائي :

— الاربعاء 10 مايو 2023 :

1- ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (00ر17سا):   السنغال – جنوب إفريقيا

2- ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة (00ر20سا):  الجزائر – المغرب

— الخميس 11 مايو 2023:

3- ملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17سا): مالي – الكونغو

4- ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (00ر20سا): نيجيريا – بوركينا فاسو

— برنامج الدور النصف نهائي :

— الأحد 14 مايو 2023 :

–  ملعب 19 ماي 1956 بعنابة (00ر17سا): الفائز من المقابلة رقم (1) مع الفائز بالمقابلة رقم (4)

— ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة (00ر20سا): الفائز من المقابلة رقم (2) مع الفائز من المقابلة رقم (3).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق