الوطني

كريكو: التأكيد على دعم انخراط الفئات الهشة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو, يوم الثلاثاء بأم البواقي على دعم انخراط الفئات الهشة في المجالين الاقتصادي و الاجتماعي.

وفي تصريح للصحافة, على هامش زيارتها لمسقط رأس الشهيد الرمز العربي بن مهيدي بدوار الكواهي ببلدية عين مليلة, أوضحت السيدة كريكو أنه “لا بد من دعم انخراط الفئات الهشة في المجالين الاقتصادي و الاجتماعي بعيدا عن الاتكالية, مع المحافظة على السياسة الاجتماعية المعهودة للدولة”.

وعقب حضورها بمنزل الشهيد بن مهيدي عرضا تمثيليا حول ثورة التحرير المجيدة قدمه أطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة, قالت الوزيرة “إنها وقفة لاكتشاف إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة و غرس الروح الوطنية في هذه الفئة, و هي استراتيجية قطاع التضامن الوطني تنفيذا لمخطط عمل الحكومة و برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يؤكد على ضرورة تكوين النشء في ما يخص الحفاظ على الذاكرة”.

وأعطت قبل ذلك السيدة كريكو إشارة انطلاق قافلة تضامنية تضم تجهيزات طبية و إعانات مختلفة لفائدة سكان مناطق الظل ببلديتي العامرية و بئر الشهداء بالتنسيق بين قطاعي التضامن و الصحة, بالإضافة إلى زيارة مؤسسة الطفولة المسعفة بعاصمة الولاية و دار الصناعة التقليدية بعين مليلة, و زيارة معرض للأسر المنتجة ببلدية عين ببوش للوقوف على آليات دعم الدولة لهذه الأسر المنتجة في مجال الفلاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق