آخر الأخبارالحدث

لعمامرة يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية-السعودية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة. رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية-السعودية بمجلس الشورى للمملكة العربية السعودية الشقيقة. في إطار الزيارة التي يقومون بها إلى الجزائر بدعوة من مجلس الأمة.

وقد شكل اللقاء فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين. مع التأكيد على أهمية تكثيف التبادل بين مؤسستيهما التشريعيتين في إطار الدبلوماسية البرلمانية. التي تعتبر رافدا هاما لترسيخ التوافقات الاستراتيجية القائمة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية. ومساندة جهودهما الرامية لتعزيز الشراكة الاقتصادية الثنائية.

في هذا الإطار، وفي خضم التحضيرات الجارية للقمة العربية بالجزائر. أشاد رئيس الوفد السعودي عساف بن سالم أبو ثنين بالدور الذي تضطلع به الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. من أجل لم شمل الأمة العربية وتوحيد صوتها وجهودها في مواجهة مختلف التحديات الراهنة التي تهدد الأمن القومي العربي.

وأعرب عن ثقته في نجاح هذا الاستحقاق الهام الذي ستستضيفه بلادنا وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وفي الختام، اتفق الطرفان على ضرورة تثمين جميع فرص التشاور والتنسيق بين البلدين على جميع المستويات وترسيخ سنة تبادل الدعم في المحافل الدولية والإقليمية. تأكيدا على الطابع الاستراتيجي للعلاقات الجزائرية-السعودية التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة مباشرة من قبل قائدي البلدين. الرئيس عبد المجيد تبون وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق