الحدث

لعمامرة يعرب عن ارتياحه لتجاوب الدول العربية مع قمة الجزائر

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة جاهزية الجزائر لاحتضان القمة العربية المقبلة مطلع نوفمبر المقبل، معربا عن ارتياحه الكبير لمستوى التجاوب الذي عبرت عنه الدول العربية لإنجاح الموعد، بحسب ما أوضحه بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

واستعرض لعمامرة خلال أشغال الدورة الـ158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري نتائج المشاورات التي تقوم بها الجزائر في إطار التحضير للقمة العربية وموقفها من تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.

وقال لعمامرة إلى أن الأوضاع الدولية الدقيقة الراهنة تفرض اليوم مضاعفة الجهود بغية النأي بالمنطقة العربية عن هذه التوترات ومختلف التحديات الناجمة عنها.

ويرى لعمامرة أن المجال مازال متاحا لاستعادة زمام المبادرة من أجل إحياء روح التضامن العربي صوب الأهداف السامية التي أسست من أجلها جامعة الدول العربية باعتبارها “بيتا جامعا لكل العرب ودرعا حاميا” للدفاع عن القضايا العربية العادلة وفضاء رحبا للتنسيق من أجل رسم معالم الطريق نحو مستقبل واعد ملؤه الوحدة والتلاحم.

كما اكد على أن هذه الأهداف النبيلة تشكل بالنسبة للجزائر “بوصلة العمل” و “محور الجهود” التي يتم بذلها “بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إطار المشاورات التي يجريها مع أشقاءه القادة العرب تحضيرا للقمة العربية المقبلة”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق